اشتريت أرض شركة المضارب من مالكها الأصلي وبسعر يتجاوز ثمنها الأساسي

 

تلقت صوت الشعب تكذيبا من  رجل الأعمال عادل احمد أمين حول ما نشر بالعدد 93 تحت عنوان ” بأمر المحافظ : ممنوع الاقتراب من سور رجل الأعمال عادل أمين ” ننشره إعمالا لحق الرد وحق القارئ في معرفة الحقائق من كافة أطرافها ،  حيث أكد أمين انه قام بشراء الأرض بعدما قامت شركة مضارب دمياط وبلقاس بالإعلان بجريدتي الأهرام والأخبار بتاريخ 21 / 11 ، 30 / 11 / 1998 عن بيع قطعة الأرض المذكورة بالمزاد العلنى يوم 15/ 12 / 1998 ضمن 5 قطع مختلفة على مرأى ومسمع الكافة ، أى أن البيع لم يتم من الباطن كما ذكرت صوت الشعب .

وأضاف أن الشركة لم تقم بالبيع بأسعار تقل عن الثمن الأساسى للأرض بحوالى 50 جنيه تقريبا كما جاء بالجريدة بل الواقع انه قدم أعلى الأسعار بواقع 165 جنيه للمتر بإجمالى 2.514.531 اثنين مليون جنيه وخمسمائة وأربعة عشر وخمسمائة وواحد وثلاثون جنيها .  

وأكد أنه قد اشترى الأرض بشوارعها  بدون تقسيم أى انه فى حال تقسيمها سوف يتضاعف سعر المتر ، وقد كان السعر الذى اشترى به يزيد عن الأسعار السائدة فى تلك المنطقة وقت البيع .

 

وواصل أمين انه اشترى الأرض من الشركة المالكة لها بالعقد المسجل رقم 3538 لسنه 1981بالشهر العقاري ببلقاس ومن ثم ليس صحيحا قيام الشركة بالبيع دون الرجوع للمالك الأصلى كما جاء بالجريدة لان الشركة هى المالك الأصلى طبقا للعقود المسجلة .

وأضاف انه لم يقم ببناء سور يحيط بالأرض حيث أن الثابت بمستندات البيع انه اشترى الأرض المذكورة محاطة بالسور فضلا عن أنه ليس مدينا للوحدة المحلية بأى مبالغ مالية بل إن الشركة هى صاحبة المديونية المذكورة وقدرها 60378  وهى مديونية ترجع لسنه 1994 وسابقة لعرض الأرض للبيع بالمزاد العلنى بسنوات إضافة إلى أن عقد البيع الذى اشترى بموجبه الأرض تضمن فى بنده الرابع إقرار الشركة البائعة بخلو الأرض المباعة من كافة الحقوق العينية أيا كان نوعها مؤكدا أن ما نشر بصوت الشعب ينافى الحقيقة وعار تماما من الصحة .

 وصوت الشعب إذ تنشر هذا التكذيب إعمالا لحق الرد وتأكيدا للأمانة والمصداقية الصحفية فإنها تؤكد احترامها وتقديرها لرجل الأعمال عادل أمين ، ورجوعها علي محرر الخبر الذي لم يتحر الدقة والأمانة والموضوعية حيث أنها لا غرض لها إلا كشف الحقائق فقط .