كتب – هارون نصر وأحمد عبد الله :

طالب صناع الأثاث بدمياط المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه بالعمل علي وقف تدهور وانهيار الصناعة خلال المرحلة المقبلة بالتوازي مع انجاز مشروع مدينة دمياط للأثاث ، الذي من المنتظر أن يحقق نقلة تكنولوجية هائلة للصناعة التي تشتهر بها المحافظة ، وبدأت اجراءاته التنفيذية بعد اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المحافظ منذ أسابيع .
ودعوا المحافظ للتصدي للمشاكل الحالية للصناعة ، وعلي رأسها ارتفاع أسعار الخامات بسبب الاحتكار وتغول مستوردي الأخشاب ، ورفضهم المتكرر لضبط الأسعار رغم الأزمات الحادة التي شهدتها المحافظة وعاني منها صغار الصناع .
وأكد الصناع علي ضرورة اتخاذ اجراءات حاسمة ضد المستوردين تتمثل في إزالة جميع اشغالات شوادر الأخشاب علي طرق المحافظة الداخلية والخارجية . وفرض قيود صارمة علي الشوادر من ناحية التراخيص والمرافق واشتراطات الحماية المدنية .
وطالبوا بإحياء فكرة الجمعيات التعاونية لاستيراد وتوفير جميع الخامات اللازمة للصناعة وعلي رأسها الأخشاب ، كآلية موازية لضبط أسعار الخامات ، وكوسيلة لكسر جميع الممارسات الاحتكارية التي يقوم بها مستوردو الأخشاب ، التي ألحقت أبلغ الضرر بصناعة الأثاث وتسببت في أزمات ركود طاحنة لا يزال يعاني منها عشرات الآلاف من صغار الصناع .