كتب – محمد أبو النور وأحمد عبد الله :

بدأت إدارة المواقف بمحافظة دمياط في إنهاء تراخيص وتصاريح السيارات العاملة علي مختلف خطوط السير بالمحافظة ، بعد فترة طويلة من التوقف بلغ خلالها عدد السيارات التي تعطل تجديد تصاريحها ونقل ملكيتها حوالي 5 آلاف سيارة .

ونجحت الإدارة في إنهاء إجراءات حوالي ألف سيارة حتي الآن ، بعد موافقة اللجنة العليا للمواقف علي تفويض محمود بركة القائم بأعمال مدير الإدارة في إنهاء إجراءات العمل بالإدارة حرصا علي مصالح السائقين .

وأكد مصدر مسئول بديوان عام المحافظة لـ ” صوت الشعب ” أنه يجري حاليا توسعة الموقف العام الجديد للمحافظة بشطا ، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد السيارات العاملة علي الخطوط الخارجية ، وهي خطوط ( القاهرة – الإسكندرية – بورسعيد – الإسماعيلية – المنصورة شرق – المنزلة ) ، مشيرا إلي أن إدارة مرور دمياط لم تحدد موعدا نهائيا حتي الآن لنقل الموقف من باب الحرس إلي الموقع الجديد ، رغم موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة علي النقل منذ أسابيع .

ويجري حاليا التفاوض مع شركة أتوبيس شرق الدلتا لنقل محطتها من موقعها الحالي  بباب الحرس إلي الموقف الجديد بشطا لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص .

وأضاف المصدر أن اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة أمر بالاستعانة بعمال النظافة والمعينين ضمن نسبة الـ 5 % بمجلس المدن ، لسد عجز عمالة المواقف ، حيث تعاني معظم المواقف من نقص العمالة ، ولا توجد أي تعيينات جديدة حاليا .

وتابع المصدر بأن المحافظ الدكتور إسماعيل طه أمر بسد عجز بعض الخطوط الداخلية بالمحافظة من الخطوط التي يوجد بها تكدس ، نافيا وجود تكدس في خطوط سرفيس مدينة رأس البر بموسم الصيف ، حيث يبلغ عدد السيارات التي تمت الموافقة علي عملها بالمدينة 150 سيارة ، منها 50 سيارة من مركز ومدينة دمياط ، و25 سيارة من مركز ومدينة فارسكور ، و25 سيارة من مركز ومدينة كفر سعد ، و25 سيارة من مركز ومدينة الزرقا ، و25 سيارة من مركز ومدينة كفر البطيخ .