كتب – محمد أبو النور وأحمد عبد الله :

أعلن مجدي حطب رئيس مدينة فارسكور عن إقامة مول تجاري كبير علي أرض محطة الديزل ، ضمن خطة لتطوير منطقة شارع المحطة والموقف العمومي بالمدينة .

وأوضح حطب في تصريحات خاصة لـ ” صوت الشعب ” أنه سيتم إزالة جميع التعديات والإشغالات القائمة علي الأرض حاليا ، تمهيدا لبدء إجراءات مشروع المول خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، لافتا إلي أنه ستتم دراسة تخصيص نسبة من محلات المول لأصحاب هذه الإشغالات .

يذكر أن أرض محطة الديزل بفارسكور تبلغ مساحتها 800 متر 2 تقريبا ، وتتجاوز قيمتها السوقية حاليا 16 مليون جنيه . وآلت ملكية هذه المساحة من هيئة السكة الحديد لمجلس المدينة بعد إلغاء خط القطارات القديم الذي كان يربط بين مدينتي دمياط والمنصورة .

وتعرضت هذه المساحة للتعدي من قبل بعض المواطنين علي مدي السنوات الماضية ، في ظل تراخي المجلس في حمايتها ، وفشله في استغلالها علي أي وجه يفيد المدينة .

في السياق ذاته بدأ عدد من أهالي المنطقة أعمال إقامة موقف للسيارات بالجهود الذاتية ، في إطار خطة التطوير والتجميل التي تجري حاليا بعدد من المناطق من المدينة .

ويتضمن المشروع ، الذي يتم بموافقة حطب وبإشراف المهندسة ناني البحيري مسئولة التنظيم بالمنطقة ، استغلال مساحة من الشارع كانت عبارة عن موقف عشوائي للسيارات ، في عمل رصيف للمشاة وموقف منظم يستوعب السيارات ، بشكل لا يخل بسيولة وسهولة الحركة بالشارع المزدحم أغلب ساعات اليوم .