محلية فارسكور
أحمد عبدالله محرر صوت الشعب مع اللواء أيمن فهمي رئيس مركز ومدينة فارسكور

تحركت حملة موسعة من محلية فارسكور برئاسة اللواء أيمن فهمي ونائبة المهندس عبد الرحمن ابو ليلة بالاشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط، لمتابعة الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز للتأكد من توافر السلع والمواد البترولية بالأسواق والالتزام بالاسعار المقررة.

حيث تمكنت الحملة من تحرير ٤٥٦ محاضر ما بين مخابز المخالفة لعدم التزامهم بالمواصفات والموازين المقررة، و مخالفات بيع بأزيد من الأسعار وعدم وجود شهادات صحية وعدم الاعلان عن الاسعار، اما بالنسبة للمواد البترولية تم تحرير ٣٤ محضر لمخالفات بيع أسطوانات غاز بأزيد من الأسعار المقررة ومخالفات عدم الاعلان حيث تم متابعة مستودعات الغاز بمدينة فارسكور لمتابعة مدي توافر الغاز والالتزام بالاسعار المقررة. كما تم متابعة المخابز البلدية والخاصة والبدالين التموينيين والوقوف على مدى التزامهم القرارات التموينية.

وفي ذات السياق قال المهندس عبد الرحمن ابو ليلة، نائب محلية فارسكور، إن الحملات أسفرت عن تحرير ٤٥٦ محضر مخالف في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية وغير الغذائية، حيث تم ضبط ١١ كيلو من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعدد ٢٢ كيلو من اللحوم ذبح خارج المجازر الحكومية وعدد ١٢٠ لتر بنزين مدعم، بغرض إعادة البيع بالسوق السوداء.

تحرير ١٥ محضر مخالف


وتم تحرير ١٥ محضر مخالف، حيث تنوعت المخالفات ما بين عدم ممارسة النشاط على الوجه الأكمل ـ التخزين في غير المكان المرخص لذلك ـ عدم الإعلان عن أسعار ووصول المقررات التموينية- عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير عدد ١٧٠ محضر مخالف لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وعدم وجود سجل الزيارات وعدم وجود ميزان حساس وعدم إعطاء بون صرف للمواطن وعدم نظافة أدوات العجن وعدم حمل شهادة صحية.


تم التحفظ على كافة المضبوطات، وتحويل الأمر للنيابات المختصة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وأكد رئيس المركز على إستمرار حملات المرور والتفتيش على المطاعم والمحلات لبيع السلع الغذائية بنطاق المركز
حيث أن هذه الحملات تستهدف ضمان توافر السلع الغذائية واللحوم بالمواصفات الصحية السليمة والمتابعة المستمرة للمواد الغذائية المعروضة من حيث الصلاحية للإستهلاك الآدمي حرصاً على سلامة وحياة المواطنين.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك