كتب – حسن جاد :

 

اجتمع المحاسب حازم حواس رئيس مدينة رأس البر بمجلس إدارة جمعية شباب رأس البر برئاسة علي موسي لمناقشة مقترحات الجمعية لتطوير المدينة خلال الشهور المقبلة .

علي هامش الاجتماع صرح حواس ل ” صوت الشعب ” أن موسم الصيف الحالي لم يشهد أي حالات غرق منذ تولية المسئولية في يوليو الماضي ، وهو إنجاز بالمقارنة بالموسم الماضي الذي شهد 67 حالة . وأرجع الفضل في ذلك إلي الله سبحانه وتعالي ثم قوة الإنقاذ بالمدينة المدعمة ب 6 حسكات وموتوسيكل و90 بحارا و 32 منارة و4 عوامات .

أضاف أن المجلس بصدد إحلال وتجديد البوابة القديمة للمدينة استكمالا لمسلسل التطوير الذي بدأ بصيانة منطقة اللسان وإعادتها لسابق عهدها . ونفي حواس وجود عجز بميزانية النظافة أو نقص في المعدات مؤكدا أنه يتم تنظيم 3 ورديات نظافة يوميا بالمدينة وأن أية مشكلة في النظافة ببعض الشوارع سببها تفاوت الالتزام بمواعيد تجميع القمامة بالنسبة للمواطنين .

وأشار إلي أن المجلس قطع شوطا طويلا في إزالة الإشغالات وأن المدينة لم تشهد حملات إشغالات بشارع النيل بهذه القوة إلا في عهده ، كاشفا عن نيته نقل الباعة بعيدا عن الكورنيش وأن الموسم القادم لن يكون هناك باعة أو إشغالات علي النيل ، وحاليا يدرس المجلس الأماكن المناسبة لنقلهم .

واختتم حواس بالإشارة إلي أنه مع نهاية موسم الصيف سيتم دراسة كافة المشكلات التي تعاني منها المدينة للعمل علي حلها قبل الموسم القادم . مضيفا أن لديه تصور لتطوير شاطئ النخيل وتحويله إلي منطقة جذب سياحي بدلا من الإهمال الذي يعاني منه حاليا . كما أن لديه مخطط للقضاء علي تغيير أنشطة الجراجات داخل المدينة سيتم تنفيذه بالتدريج .