المهندس عبده جبر رئيس مجلس أمناء ادارة كفر سعد التعليمية .. عدسة الفنان: أحمد أمارة

عبده جبر .. العلاقات الإنسانية أساس نجاح أي مؤسسة بعيدا عن المصالح الشخصية

تشجيع الجهود الذاتية للمجتمع المدني لرعاية الفئات الخاصة 

كتب : محيى الهنداوى

 صرح المهندس عبده جبر رئيس مجلس أمناء ادارة كفر سعد التعليمية أن المجلس يعتمد على توثيق  وتوطيد العلاقة بين الآباء والمعلمين وأعضاء المجتمع المدني ، لتفعيل التعاون المشترك بين كلا الاطراف المشتركين في العملية التعليمية في مناخ يسوده الود والاحترام المتبادل ، من أجل دعم العملية التعليمية ، والتغلب علي المشكلات والمعوقات التي قد تعترضها ، ورعاية الأبناء .

وأضاف أن مجلس الأمناء يضم نخبة من المهتمين بالعملية التعليمية على مستوى الادارة والمحافظة أيضا ،وأنها تعمل على  تعظيم دور المدرسة في خدمة البيئة ، والمجتمع المحلي ، والعمل علي التغلب علي مشاكلها وتحقيق طموحاتها ، وهناك تنسيق بين مجالس أمناء المدارس علي مستوي الإدارة التعليمية للعمل علي نقل التجارب الرائدة ، وتعميمها علي باقي المجالس كل حسب إمكانياته والبيئة التي يعمل من خلالها .

لافتا أن العلاقة بين العاملين بـ”التربية والتعليم” لا تقوم على المصالح الشخصية، أو المصالح في العمل ، ولكن القوة باستمرار العلاقات الإنسانية التي هي الأساس في نجاح أي مؤسسة .

 وأشار أنه يسعى الى تشجيع الجهود الذاتية والتطوعية لأعضاء المجتمع المدني لتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية ، ورعاية الفئات الخاصة منهم ( معوقين ، فائقين ، موهوبين ) بصفة خاصة .

 وقال “جبر” هناك متابعة جادة علي ميزانية المجلس وعلي الموارد الذاتية للمؤسسة التعليمية ، وعملية التصرف فيها بما يدعم العملية التعليمية والتربوية ، ويحقق الرعاية المتكاملة لأبنائنا الطلاب في المجالات ” الدينية ـ القومية ـ الاجتماعية ـ النفسية ـ الرياضية ـ العلمية ـ الفنية “.

أكد المهندس عبده جبر، رئيس مجلس أمناء إدارة كفر سعد التعليمية ، أن المجلس يدرس توفير حصة مالية من ميزانية كل مدرسة لدعم المخترعين الصغار والطلاب الموهوبين، بما يعود بالنفع على الوطن.

وأضاف “جبر”   أن دور جميع مجالس الأمناء علي مستوى الادارة تحفيز الطلاب في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي، وإنتاج أجيال جديدة تتخذ من البحث العلمي وسيلة للنهوض بالمجتمع.

فيما قال المهندس عبده جبر، رئيس مجلس أمناء إدارة كفر سعد التعليمية ، إن العلاقة بين إدارة كفر سعد التعليمية، تتميز بالقوة والمتانة والعمل بروح الفريق ، ظهر ذلك التعاون في نجاح وتميز الإدارة، ومجلس الأمناء في اقامة حفل سنوى ، شارك فيه عدد من الشخصيات العامة المشهود لهم بالكفاءة وحسن السمعة ، لتكريم  أوائل الشهادات بجميع المراحل التعليمية، ومدراء المدارس الفائزة بالمراكز الأولي بالإدارة ، وحفظة القرآن الكريم ، وغيرها من الأنشطة المختلفة .

وأشاد بالدور الذى يقوم به بكر عيد مدير ادارة كفر سعد التعليمية بالتعاون المثمر مع القائمين على العملية التعليمية على مستوى الادارة باعتبار التعليم قاطرة النهوض المجتمعي .

 

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك