أحد حظائر الغنيمية المخالفة

علمت ” صوت الشعب ” من مصادرها أن إحدي الجهات الرقابية بدأت في فحص ملف عدد من الحظائر المخالفة  بقرية ” الغنيمية ” ، التابعة لمركز ومدينة فارسكور ، بعد ورود معلومات تؤكد امتناع المسئولين بالوحدة المحلية والجمعية الزراعية بالقرية عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد عدد من هذه الحظائر  .

وكشفت المصادر أن رئيس القسم الهندسي بالقرية امتنع عن تحرير محاضر ضد إحدي هذه الحظائر المخالفة بسبب صلة قرابة تربطه بصاحبها . كما قام مسئولو الوحدة المحلية بتضليل المسئولين بالمحافظة ومديرية الزراعة بالزعم أن هذه الحظائر مقامة منذ سنوات طويلة ، رغم أنها مخالفات حديثة لم يمض علي إنشائها سوي بضعة شهور .

ويبلغ عدد الحظائر المخالفة أربعة حظائر تقع بحوض محمد رقم 4 بزمام القرية . وقامت الوحدة المحلية باستصدار قرارات إزالة لحظيرتين فقط بأرقام 86 و 135 لسنة 2016 . فيما امتنعت عن تحرير محاضر بالمخالفة واستصدار قرارات إزالة للحظيرتين الأخريين ، ومنها حظيرة يستولي عليها ( يحيي . ن ) أحد أقارب رئيس القسم الهندسي بالوحدة .

الجدير بالذكر أن المهندس أحمد بصل مدير عام مديرية الزراعة بالمحافظة قد أمر بتشكيل لجنة لفحص مخالفات الجمعية الزراعية بالقرية ، علي خلفية شكوي بعض أصحاب الحيازات بالجمعية من تقاعس المسئولين عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الحظائر التي تم بنائها علي الأرض الواقعة في حيازتهم بالمخالفة للقانون .

وكشفت الشكوي عن قيام المخالفين وهم ( محمد . خ ) و( الموافي . خ ) و( رجب . خ ) و( يحيي . ن ) بالاستيلاء علي مساحة 6 قيراط  بالقطعة 25 بحوض محمد 4 بزمام القرية ، مملوكة للشاكين طبقا للخرائط المساحية وكشف تحديد الملكية والعقود المسجلة وشهادة القيود الواردة بالسجل العيني والحيازة المسجلة بالجمعية الزراعية ، وقيامهم ببناء حظائر علي هذه المساحة المغتصبة بالمخالفة للقانون ، بتسهيل من المسئولين بالوحدة المحلية والجمعية الزراعية ، الذين تقاعسوا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين طبقا للقانون .

وطبقا للشكوي فإن المخالف ( يحيي . ن ) لم يكتف باستيلاءه علي أرض الشاكين ، وبناء حظيرة عليها بالمخالفة للقانون ، بل قام أيضا بقطع الطريق العمومي أمام حظيرته المخالفة بالأحجار وفروع الأشجار ، مدعيا أن الطريق ملكية خاصة له ، بتسهيل وتواطؤ من المسئولين بالجمعية الزراعية ، وهو ما تم توثيقه بالصور .

وطالب الشاكون بتشكيل لجنة لفحص هذه المخالفات ، ومعاينتها علي أرض الواقع ، ومحاسبة المسئولين المقصرين ، والعمل علي تصحيح الأوضاع الخاطئة التي ظلت سائدة لسنوات طويلة داخل الجمعية .

14686532_1113520708724689_1716873070_n 14686401_1113519298724830_1867820024_n