مدينة رأس البر

كتب – حسن جاد :

 

تشهد اسعار إيجارات العشش بمدينة رأس البر ارتفاعا متواصلا مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر واستئناف موسم الصيف ، حيث بدأ إقبال أبناء المحافظة والزائرين علي حجز العشش استعداد لقضاء الأجازة ، بأسعار تبدأ من 400 جنيه لليلة الواحدة في المناطق الشعبية ، و1200 جنيه في المنطقة المميزة .

كانت المدينة قد شهدت إقبالا متوسطا منذ بدء موسم الصيف في مايو الماضي بسبب امتحانات الثانوية العامة وشهر رمضان ، الأمر الذي جعلها مقصدا لطلاب الراحة والهدوء ، بعكس ما تنتظره من تكدس وازدحام خلال الأسابيع القليلة المقبلة وحتي نهاية الموسم في سبتمبر القادم .

ومن جانبها أعدت المحافظة خطة متكاملة للتعامل مع كافة متطلبات موسم المصيف ، خاصة من النواحي المرورية والصحية والتموينية ، بتكثيف الحملات المرورية وتشديد الرقابة التموينية على المخابز ومحطات بيع الوقود ومخازن السلع والمستودعات وكذلك الرقابة على الأسعاروعمل غرفة للطوارىء لتلقى شكاوى المواطنين بمديرية التموين ، وزيادة حملات الصحة والطب البيطري ومباحث التموين على محلات بيع الأسماك والجزارة والمطاعم لضمان سلامة الغذاء حفاظاً على صحة المواطنين  .
كذلك أعدت مديرية الصحة خطة تضمنت رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات وأقسام الإستقبال والطوارىء ونقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق المحافظة وعلى شواطىء رأس البر .

يذكر أن المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه قد تعهد بأن موسم الصيف الحالي برأس البر سوف يكون مختلفا عن السنوات السابقة ، حيث ستنتهي ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة إلا في حدود ضيقة جدا ، كما سيتم إزالة الإشغالات والقضاء علي ظاهرة الموتوسيكلات والبيتش باجي بتكثيف الحملات الأمنية وتجميل الحدائق العامة بالمدينة بالتنسيق مع كلية الفنون الجميلة .