كتب : محيى الهنداوى

بحث الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط خلال لقائه بالدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضرى والعشوائيات تطوير المناطق العشوائية بمحافظة دمياط

 أشار المحافظ إلى المناطق التى تحتاج إلى دعم من الوزارة لتطويرها لافتاً أن منطقة المنتزه بمدينة دمياط تم تطويرها حيث طلب تقييم هذه التجربة وإضافة خدمات للمنطقة لدعمها وتنميتها .  

كما طلب تطوير منطقة قرية الصيادين برأس البر ، بجانب عدد من القرى الأكثر احتياجاً والتى تحتاج إلى دعم قطاع التطوير الحضرى بوزارة الإسكان فى خدمات الصرف الصحى والرصف وتطوير المنازل بالمناطق العشوائية  ، وإضافة خدمات أخرى لتنميتها .

 موضحاً أنه سيتم عرض قائمة باحتياجات المحافظة من التطوير الحضرى  لاتخاذ خطوات التطوير بشأنها   

وأكد د. أحمد عادل درويش أن قطاع التطوير الحضرى بوزارة الاسكان يعمل فى المدن والحضر وأنهم بصدد إعداد خريطة بالاحتياجات فى جميع المناطق العمرانية على مستوى الجمهورية لبيان مدى توافر الخدمات من عدمه ليتم العمل عليها فى الفترة القادمة لتطوير العشوائيات .   

هذا وقد قام نائب وزير الاسكان لشئون التطوير الحضرى والعشوائيات وفريق العمل المرافق ولجنة من المحافظة تضم السكرتير العام المساعد ورئيس مركز ومدينة دمياط ورئيس مدينة رأس البر ومدير التخطيط العمرانى بالمحافظة بزيارة منطقة المنتزة بمدينة دمياط للاطلاع على ما تم بها من تطوير و إمكانية إضافة أعمال تطوير أخرى للمنطقة كما توجهوا إلى قرية الصيادين برأس البر لمعاينتها على الطبيعة وإعداد تقرير بشأن احتياجاتها من التطوير .

أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان
أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان