كتب – ياسر الجمال :

نفي الدكتور شريف عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية وجود أي صلة بين جمعية رسالة الأم بالإسكندرية ، وبين جمعية رسالة بدمياط وغيرها من الجمعيات الموجود بعدد من المحافظات ، مؤكدا أن الجمعية ليس لها علاقة بجماعة الإخوان الإرهابية ، بعكس جمعية دمياط التي ثبت انتماء بعض أعضاء مجلس إدارتها للجماعة الإرهابية ، بل وعضويتهم لمكتب إرشاد الجماعة .

وكشف عبد العظيم في بيان صادر تعليقا علي قرار لجنة التحفظ علي أموال جماعة الإخوان بالتحفظ علي أموال جمعية رسالة بدمياط ، أن الجمعية تقدمت منذ عام 2014 بطلب لوزارة التضامن الاجتماعي لتغيير اسم جمعية دمياط ، نظرا لتشابه اسمها مع اسم الجمعية ، وهو ما يضر بمصالح الجمعية المركزية،مشيرا إلى أن الدولة انتدبت جمعية رسالة للإشراف على 18 جمعية تحفظت عليها ، نظرا لسمعتها الطيبة ، وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي .

كانت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار عزت خميس قررت التحفظ على جمعية رسالة للأعمال الخيرية بدمياط . وأكد المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام اللجنة في تصريحات صحفية أن القرار يأتي بعدما تبين أن جمعية رسالة بدمياط تدعم جماعة الإخوان الإرهابية ، وأسر معتقليها، وأن لهم أنشطة في الأحداث الإرهابية التي حدثت في الفترة الأخيرة. وأضاف أنه تم إسناد إدارتها إلى وزارة التضامن الاجتماعي بعد صدور قرار بالتحفظ عليها.