مجلس جامعة المنصورة

قرر مجلس جامعة المنصورة بالإجماع  إعتبار جميع الطلاب راسبين في هذا الامتحان، وبالتالي تكون درجتهم “صفر” نظرًا لجسامة الفعل وخطورته على العملية التعليمية، حسب بيان صادر عن الجامعة، بعد أن ثبت من تقارير اللجان العلمية داخل الجامعة والجامعات الأخرى أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ومطابق لمعايير الجودة من حيث الشكل والمضمون.

 وكان مجلس جامعة المنصورة عقد جلسته ، برئاسة الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، للنظر في واقعة خروج طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب من امتحان الورقة الثالثة للجزء التحريري لإختيار من متعدد لمادة الجراحة العامة.

حضر الإجتماع رئيس اتحاد طلاب جامعة المنصورة، ورئيس اتحاد كلية الطب، ومعاون رئيس الجامعة لشئون الإعلام الطلابي، وبعد الاطلاع على تقرير لجنة تقصي الحقائق المشكلة برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب.

كما قرر المجلس إحالة بعض الطلاب المحرضين لزملائهم على الخروج من الامتحان للتحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة بعض الأساتذة المشرفين على اللجان لعدم استيعاب الطلاب.

وقرر المجلس بتكليف عميد كلية الطب بتشكيل لجنة ممتحنين لدراسة نتيجة الامتحان في المادة ككل، وإقرار ما تراه بشأن مستوى تقديرات الطلاب مع عرضها على مجلس الكلية.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك