الإحتفال باليوم العالمي للتمريض

أشاد الدكتور.محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، بـ”الدور المهم لهيئة التمريض في المستشفيات والمراكز الطبية”، مضيفًا أنهم “ركيزة أساسية لاستمرار نجاح المنظومة الطبية”.

جاء ذلك خلال احتفالية اليوم العالمي للتمريض، التي نظمتها مستشفى الأطفال ومستشفى الباطنة بقاعة د.المهدي الباسوسي بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، بحضور د.وفاء جميل، وكيل كلية التمريض بجامعة المنصورة لشئون التعليم والطلب، ود.وفاء إسماعيل، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ود.الشعراوي كمال، مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة، ود.أحمد الرفاعي، مدير مستشفى الأطفال، ود.مها ماهر، مدير مستشفى الباطنة التخصصي.

كما عبر القناوي عن امتنانه بـ”الجهد الهائل الذي تقوم به هيئة التمريض بجامعة المنصورة في العناية بالمرضى، والتعامل معهم بإنسانية، لأن أضعف حالات الإنسان تكون عند المرض”، مطالبًا أعضاء هيئة التمريض بتطوير قدراتهم العملية والعلمية، ومددًا على تقديم الدعم الكامل لهم في مختلف مطالبهم، “بخاصة المتعلقة برفع رواتبهم، بما يتماشى مع القوانين المعمول بها”.

وقالت ابتسام صابر، رئيسة هيئة التمريض بمستشفى الأطفال، إن هذا الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، “ذكرى عظيمة في نفوس كافة العاملين بمجال التمريض، الذي يعد ركيزة من ركائز العمل الطبي، حيث يبذل كل العاملين بالتمريض قصارى جهدهم للوصول لأقصى درجات الكفاءة، بخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع المرضى، خاصة الأطفال منهم”.

وأضافت فاطمة شفيق، رئيس هيئة التمريض بمستشفى الباطنة التخصصي، أن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض “اعتراف بجهد هيئة التمريض العظيم في خدمة المرضى”، مطالبة كافة العاملين بمهنة التمريض بالارتقاء بأنفسهم من خلال حضور مؤتمرات لتطوير قدراتهم العملية والعلمية، بحيث يكونون جاهزين للرد على كافة استفسارات المرضى.

وأكدت د.وفاء جميل، وكيل كلية التمريض بجامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، أن العاملين بالتمريض مسئولون “عن عكس صورة إيجابية لمهنتهم، من خلال قيامهم بدورهم كما ينبغي، فالممرضة تقوم بدور خدمي ولا يمكن لأي مستشفى الاستغناء عن دور هيئة التمريض بها”.

 

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك