مجدي حطب رئيس مدينة فارسكور

كتب – محمد أبو النور وأحمد عبد الله :

أكد مجدي حطب رئيس مدينة فارسكور البدء في توصيل خدمات الغاز الطبيعي للمدينة قبل نهاية العام الجاري ، بعد سنوات طويلة عانت خلالها المدينة من تأخر توصيل الغاز رغم أولويتها علي مدن المحافظة المختلفة .

وأوضح حطب في تصريحات خاصة لـ ” صوت الشعب ” أنه اجتمع برئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) لبحث المشاكل التي تعوق توصيل الغاز للمدينة ، وتم الاتفاق علي حلها والبدء في التوصيل عقب انتهاء الشركة من أعمالها بمدينة كفر سعد .

الجدير بالذكر أن الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط أكد في تصريحات سابقة لـ ” صوت الشعب ” في يونيه 2015 انتهاء المشاكل التي تعطل توصيل الغاز الطبيعي لفارسكور ، وأن مشكلة رأس البر هي الأخرى في طريقها للحل .

 كما أكد المهندس طه محمود مدير شركة ريبكوجاس – المسئولة عن أعمال التوصيل – أن المدينة مدرجة بخطة أعمال الشركة للعام المالي القادم 2016 / 2017 ، مشيرا إلي أن الشركة لديها بدائل فنية متعددة للتغلب علي مشكلة عدم وجود أرض لإقامة محطة تخفيض الغاز .

وتأتي أعمال التوصيل لمدن محافظة دمياط ضمن خطة أعدتها وزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعي لـ 1.2 مليون وحدة سكنية علي مستوي الجمهورية ، بتمويل من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية .

وتعود مشكلة الغاز الطبيعي بفارسكور إلي أكثر من 5 سنوات ماضية فشل خلالها رؤساء المدينة في توفير مساحة 2500 م2 من أملاك الدولة لإقامة محطة تخفيض الغاز ، لتوصيل الخدمة للمدينة ، رغم الخطابات المتكررة من الشركة للمجلس لتوفير الأرض ، ورغم إعداد الشركة للدراسات الفنية للتوصيل وتحديثها عدة مرات خلال هذه السنوات .