الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية

واصلت مديرية الطب البيطري بدمياط ، فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع من خلال حملاتها المكثفة للتحصين من مركز دمياط شمالا وحتى مركز الزرقا جنوبا.

حيث تابع الدكتور “ايهاب شكرى ” سير العمل في الحملة القومية للتحصين، ضد أمراض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والتي انطلقت في الرابع عشر من يوليو الجاري وتستمر لمدة شهر، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

واكد” شكرى ” تواصل أعمال التحصين وفقًا للجدول المحدد لتغطية المستهدف بكافة قرى المحافظة، وطالب بالاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة، وتحصين الماشية، والالتزام بكافة تعليمات وإرشادات لجان الفرق البيطرية، من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية، والحفاظ على الثروة الحيوانية.

وشدد “مدير عام الطب البيطرى” على استمرار تكثيف الحملات واللجان للمرور على أصحاب المزارع والمربين حتى يتم تغطية جميع مناطق المحافظة، مع ضرورة حشد كافة الجهود للإعلان عن الحملة وارشاد المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الماشية  والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض التي تواجه الثروة الحيوانية.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك