محافظ دمياط يطلق أولي فعاليات الحوار الوطني للشباب

مكتب – صوت الشعب :

أكد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط  على أهمية التواصل مع جيل الشباب وفتح قنوات التحاور معهم لرصد احتياجاتهم والتعرف على أهم المشكلات والقضايا التي يعانون منها ، مشيراً إلى دور الشباب الذى يمثل أكثر من 60 % من شريحة المجتمع فى قيادة مستقبل الوطن و تحمل المسئولية .

 حيث أطلق الدكتور المحافظ  إشارة بدء أولي اللقاءات الحوارية حول أعمال اللجان النوعية  لبرلمان الطلائع وبرلمان الشباب وذلك بالقاعة الكبري بديوان عام المحافظة .

ويأتي اللقاء ضمن فعاليات المبادرة التي بدأها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الحوار الوطني للشباب “2016 عام الشباب المصري” والذي تنظمه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بدمياط .

شارك فى الحوار عددا من كبيرا الشباب بالإضافة الي عدد من أساتذة الجامعات والأكاديميين د. ماهر حمدي عيسي أستاذ مساعد بكلية الآداب جامعة المنوفية ، و د. فريال عبده أبو ستة ، أستاذ المناهج بطرق التدريس كلية التربية جامعة دمياط , وشيماء سمير ، أنور متولي ، أحمد حميده معيدين  بقسم المناهج وطريق التدريس بكلية التربية ، و ياسر الجمال مدرس بكلية الآداب جامعة دمياط  .

وتناول الحوار عددا من القضايا الهامة التي تواجه الشباب وطرق التغلب عليها ومنها قضية التعليم والمناهج والدراسية ،  ومشكلات التي تواجه المتعلم من خلال توظيف المادة  التعليمية لبناء عقل ووجدان شخصيه المتعلم ، كما تناول الحوار عددا من القضايا الأخرى ومنها الصحة والسكان والإسكان والمرافق وغيرها