الدفع بقيادات من حملة المؤهلات العليا بدلا من أصحاب المؤهلات المتوسطة

كتب – محمد أبو النور :

علمت ” صوت الشعب ” من مصادرها أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد سلسلة من التغييرات لمسئولى أمن الإدارات التعليمية بالمحافظة ، بعد استبعاد محمود سمير مسئول أمن المديرية ، بتوصيات من جهات رقابية وأمنية .

وكشفت المصادر أن تقارير رقابية رصدت تجاوزات لعدد من مسئولى أمن الإدارات ، فضلا عن شكاوى العاملين بالإدارات من تعسف مسئولى الأمن معهم واستغلالهم لنفوذهم .

وطبقا للمصادر فإن الوزارة تبنت خطة جديدة للدفع بحملة المؤهلات العليا وأصحاب الكفاءات للعمل بإدارات الأمن ، بدلا من حملة المؤهلات المتوسطة .

وشهدت أوساط العاملين بالمديرية ترحيبا كبيرا بقرار استبعاد سمير ، وتكليف مساعده إيهاب رزق بالقيام بأعماله .

وقال أحد العاملين ” طالبنا منذ زمن بعيد بتغيير مسئول الأمن بالمديرية نظرا لافتقاده الكفاءة والخبرة اللازمة لشغل هذا المنصب الهام ” .

وأضاف ” مسئول الأمن السابق كان يتصور أنه ضابط بجهة سيادية ، وليس موظفا عاديا على الدرجة الثانية ، وكان ذلك سببا لصداماته مع عدد كبير من العاملين بالمديرية ” .

كان اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدراة المركزية للأمن بوزراة التربية والتعليم أصدر قرارا منذ أيام باستبعاد محمود سمير ، وتكليف مساعده إيهاب رزق بالقيام بأعمال مسئول أمن المديرية .

وكلف الدسوقى مدير المديرية بترشيح ثلاثة من العاملين بالمديرية من ” حملة المؤهلات العليا ” ، المشهود لهم ” بالكفاءة والنزاهة ” ، لاختيار واحد منهم للعمل كمسئول لأمن المديرية .  

1 تعليقك

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك