كتب – محمد أبو النور وياسر الجمال :

 

تقدم محمد ندا صاحب محلات ندا لخدمات المحمول بفارسكور ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات ضد رئيس مجلس إدارة شركة فودافون للاتصالات يتهم فيه الشركة بالاستيلاء علي أحد مشروعاته واستغلاله دون الرجوع إليه .

جاء في البلاغ الذي حمل رقم 12114 عرائض النائب العام وتقدم به عصام الإسلامبولي المحامي وكيلا عن ندا أنه تقدم لممثلي الشركة بمحافظة دمياط بمقترح مشروع ” جمعية  أون لاين ” لتتولي الشركة تنفيذه علي أرض الواقع بعد حصوله علي رقم إيداع 1829 في 2/4/2012 بمكتب حماية حقوق الملكية الفكرية التابع لوزارة الاتصالات ، وفكرة المشروع عبارة عن إنشاء موقع على الانترنت كوسيلة خدمية لمساعدة الناس على عمل جمعيات مع أي شخص بوسيلة آمنة .

أضاف أن ممثلي الشركة طالباه بإرسال دراسة جدوى للمشروع فقام بإرسالها علي البريد الإلكتروني الخاص بهما ، وأنهم أخبروه أن الشركة لم ترد علي المشروع بعد إرسال دراسة الجدوى . ثم فوجئ بعد ذلك بقيام الشركة بتطبيق الفكرة والإعلان عنها دون العودة إليه والاتفاق معه على استغلالها وتطبيقها  دون إذن كتابي أو تصريح بذلك بالمخالفة لقانون حماية الملكية الفكرية رقم 1829 لسنة 2012 مما أصابه بضرر مادي ومعنوي جسيم من جراء ذلك النشر .

وطالب ندا في بلاغه بالتحقيق في الواقعة وضم المحضر الإداري الذي حرره برقم 10122 جنح فارسكور وتحريك جنحة ضد الشركة .

2ندا
محمد ندا
s720112717360
عصام الإسلامبولي