فجر ولى أمر الطالب السيد محمد السباعى فتحى عبد الشفوق بالصف الثالث الاعدادى بمدرسة السوالم الإعدادية بنات رقم جلوس 22084 مفاجأة من العيار الثقيل ، أن نجله وزع الحلوى وتلقى التهانى من الأسرة والجيران والأصدقاء بعدما وصلت إليه النتيجة بالنجاح فى الصف الثالث الاعدادى وحصوله على 224مجموع  درجة من 300

وقال ولى الأمر انه تسلم شهادة النجاح –  كشف الدرجات – من المدرسة بعدما تم إعلان النتيجة على مستوى المحافظة ، بعد أن تم اعتمادها بالطبع من الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط شخصيا ، وأيضا اعتمادها من  لجنة الامتحانات بالمحافظة  .

المفاجأة بعد مرور أسبوع من إعلان النتيجة وبحث ولى الأمر عن مدرسة ثانوية يلحق ابنه فيها الا انه  فوجئ بإخطار من الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بدمياط بأن الطالب راسب فى جميع المواد .

توجه ولى الأمر الى التربية والتعليم بصحبة نواب دمياط ، الحصى ،  وأبو المعاطى ، وتم الاتفاق مع وكيل الوزارة ابراهيم التداوى بأنه سيبحث عن حل للمشكلة لاسيما وأن الطالب لم يتم التحقيق معه  .

الا أن الشئون القانونية برئاسة محمد أبو النجا بمديرية التربية والتعليم بدمياط ، أعلنت أن الطالب راسب فى الامتحان بسبب الغش فى مادة العلوم يوم 17 / 5 / 2016 دونما أى تحقيق يذكر مع الطالب .

فيما يطالب ولى أمر الطالب بتدخل المحافظ شخصيا لحسم المشكلة حفاظا على مستقبل نجله ، ومحاسبة المخطئ فى إصدار بيانات خاطئة تهدد  أمن وسلامة واستقرار المجتمع .