12987194_1601411950183365_8639968757892912523_n

سادت حاله من الاستياء بين أهالى مركز كفر سعد بسبب تراخى وإهمال مقاول الرصف بالبلاطة الخرسانية لعدد من القرى أبرزها قرية كفر سعد البلد ، وقرية كفر شحاته .

قام مقاول الرصف بالبلاطة الخرسانية بتنفيذ أعمال الرصف فى قرية كفر سعد البلد بداية من الرصف بشارع المعاشات لمسافة 300 متر ، و30 متر أخرى استكمال رصف شارع الجامع الكبير ، جاء ذلك بناء على موافقة الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط ، وبالفعل قام المقاول بالرصف فى شارع المعاشات مع تغيير مسار الرصف المحدد ، مما أثار حفيظة الاهالى فى الشارع الأمر الذى دفع المقاول للانتقال لمنطقة أخرى دون استكمال 700 متر متبقية بما فيهم استكمال رصف شارع الجامع الكبير .

المثير للدهشة أن أهالى شارع المعاشات وجدوا تشققات طولية وعرضية فى البلاطة الخرسانية التى لم يمر على رصفها سوى 24 ساعة  ، تقدم الاهالى بعدة شكاوى للوحدة المحلية بكفر سعد ، وردد البعض أن المقاول استخدام أسمنت ظل مدة طويلة عند التاجر، وهو ما يعني تكوين حبيبات وفقد جزء كبير من قوته وهو ما تم الرصف به ، الا أن المسئولين أعلنوا أن الرصف لم يكتمل ، وسيعود المقاول يوما ما ، لاستكمال وإصلاح الرصف ، ومعالجة التشققات الموجودة بشارع المعاشات ، دون تحديد موعد محدد .

ناهيك عن استياء الاهالى بقرية كفر شحاته بسبب انتقال المقاول لقرية أخرى دون نهو أعمال الرصف بالقرية والتى وافق عليها المحافظ شخصيا برصف 700 متر بالبلاطات الخرسانية لشارعين من شوارعها ،  مما أثار الشكوك حول اتجاه المسئولين بالوحدة المحلية بكفر سعد بتقليص أعمال الرصف بالبلاطة الخرسانية بكفر شحاته –  كما فعلها المسئولين السابقين عندما نقلوا ميزانية الرصف الخاصة بكفر شحاته العام قبل الماضى الى قرية أخرى مجاورة –

يقول أشرف جمعة لقد تم رصف جزء من الرصف المعتمد بقرار المحافظ الا أنه تبقى 300 متر مطالبا  بتوجيه ما تبقى إلى حيث انتهى الرصف عند منزل سعد البساطى حتى منزل السيد منتصر عند ملتقى الطريق الدائرى ليتم ربط المرصوف بكلا الشارعين وحتى تعم الفائدة ولا تبقى هذه الوصلة الترابية مأخذاً للطين والوحل على المرصوف من هنا وهناك وتيسيراً على المواطنين وتمكين سيارة النظافة والجرارات من الوصول إلى كل محاور القرية  .

وانتقد د . حسام البصراطى  تسويف المسئولين بالوحدة المحلية بكفر سعد حيث  ذهبت وفود كثيرة من الاهالى إلى رئاسة المركز باعتبارها الجهة الإدارية المنوط بها رعاية الصالح العام – مرارا وتكراراً – ولكن دون جدوى فكيف برئاسة المركز التى لطالما تغولت على حقوق الوحدة المحلية بكفر شحاتة تحاول التفريط فى حق أهالى القرية الذين كثيرا ما عانوا من التهميش لعقود ؟ !

وطالب سعد المغربى – محاسب – ، الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط ، بالتدخل الشخصى لدى رئاسة مركز ومدينة كفر سعد ومدير عام الطرق بدمياط من اجل استيفاء ما تبقى من رصف بكفر شحاته لربط الطريق الدائرى من منزل السيد منتصر إلى حيث توقف الرصف عند منزل سعد البساطى وهى مسافة هى الأقل من الكمية المتبقية .