كتب – فهيم منير :

 

أكد الدكتور أحمد البلتاجي مدير عام مستشفي دمياط التخصصي أن المستشفي تعاقدت مع مدرس بوحدة الدكتور شريف مختار بالقصر العيني ، وهي من أقوي الوحدات في الرعاية المركزة بالشرق الأوسط ، للإشراف لمدة يومان أسبوعياً علي وحدة الرعاية المركزة ووضع بروتوكولات العلاج ومناظرة الحالات الحرجة .

وأضاف أن المستشفي يوجد بها 7 غرف عناية متوسطة ومتكاملة من أجهزة ودورات مياه ، و 15 سرير عناية مركزة جديد ، بالإضافة إلي عدد 10 أسرة بالعناية القديمة لتصبح طاقة العناية المركزة 25 سريراً ، لافتاً إلي أن هذه الأسرة تدخل دمياط للمرة الأولي في تاريخها حيث أنها تعمل بشكل إلكتروني من الأسرة إلي حنفيات المياه لعدم لمسها بالأيدي حفاظاً عليها من التلوث .

وأشار البلتاجي إلي تطوير جناح العمليات بأحدث تكنولوجيا علمية وطبية ، حيث يشتمل علي حجرة لاستقبال المريض وتغيير ملابسه وقاعة اجتماعات للتدريب ولنقل العمليات من غرفة العمليات بنظام الفيديو كونفرانس وتواصل الجراحين مع المتدربين من خلال شاشة عرض بالقاعة والتفاعل بالصوت والصورة من داخل غرفة العمليات .

وتشتمل أيضاً علي غرفة تحضير للمريض مجهزة تجهيزاً كاملاً لمناظرة المريض وفحصه قبل دخوله غرفة العمليات ، كما تحتوي علي عدد 4 غرف عمليات كبري وغرفة إفاقة وعدد 5 أسرة وكاميرات بالاستقبال لمتابعة سير العمل .

وقد تفقدت ” صوت الشعب ” قسم الكلي الصناعي ، والذي يضم 36 سريراً مجهزة بماكينات الغسيل الكلوي . وأوضح البلتاجي أن أقسام الأشعة تعمل بصورة منتظمة ومتطورة ، وجهاز الرنين المغناطيسي الموجود بالمستشفي من أحدث الأجهزة بمصر وبه إمكانيات متميزة لتضاهي مستشفي دمياط التخصصي كبري المستشفيات بمصر والشرق الأوسط ، ولتتحول إلي منارة للطب والخدمات العلاجية يشهد بها القاصي والداني .