بدأت مكاتب البريد بمحافظة دمياط في تقديم خدمات استخراج بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد والوفاة والزواج والقيد العائلي ، طبقاً للبروتوكول الموقع بين هيئة البريد ومصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية .

وقالت مصادر بالهيئة أن الإقبال علي الخدمات الجديدة بالبريد كان ضعيفاً خلال اليوم الأول واليوم الثاني لتفعيل البروتوكول ، متوقعة زيادة الإقبال مع مرور الوقت خاصة في ضوء التسهيلات التي يوفرها البريد للمواطنين في الحصول علي هذه الخدمات .

كان اللواء إيهاب عبدالرحمن مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية قد أكد في تصريحات صحفية أن بروتوكول التعاون بين الأحوال المدنية والبريد يعد أكبر ربط إلكترونى بين جهتين حكوميتين ،  وبموجبه سيتم الربط مع 4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية ، ليتم البدء بـ500 مكتب بينها 270 بمحافظة القاهرة كمرحلة أولى ، على أن يتم العمل بباقى المكاتب لاحقًا .

وتم تدريب 1500 موظف من العاملين بالبريد علي تقديم هذه الخدمات بدقة وكفاءة عالية .

وتشمل الخدمات شهادات الميلاد والقيد العائلي ووثائق الزواج والطلاق وشهادات الوفاة وتجديد بطاقات الرقم القومي ، علي أن تكون تلك الوثائق قد صدرت للمرة الأولي من الأحوال المدنية ، ويمكن فقط إعادة إصدارها من البريد .

ومن المقرر تحصيل 1 جنيه مقابل تقديم الطلب ، و3 جنيه تكلفة الخدمة الواحدة ، بالإضافة إلي الرسوم العادية التي يسددها المواطن عند حصوله علي الخدمة من الأحوال المدنية ، و10 جنيه إضافية في حالة رغبته في استلام الخدمة في محل إقامته .