اللواء هشام درة
اللواء هشام درة

كتب – محمد أبو النور وأحمد عبد الله :

بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط أعمال توصيل الصرف الصحي لمنطقة المجزر الآلي بمدينة فارسكور ، بعد سنوات طويلة من الحرمان عانت خلالها المنطقة من غياب خدمات الصرف الصحي ، رغم أهمية وحيوية هذه المنطقة بالمدينة ، حيث يوجد بها المجزر الآلي والمدرسة الفنية وبلوكات المساكن الشعبية ، بالإضافة لعدد من الإدارات والمصالح الحكومية .

ومن المقرر أن تقوم الشركة بمد خط طرد يربط بين منطقة المجزر وبين محطة الرفع المجاورة لوحدة مرور فارسكور ، علي أن تنتهي الأعمال بنهاية شهر أبريل المقبل ، بتكلفة تتجاوز مليون جنيه .

في السياق ذاته أكد اللواء هشام درة رئيس مجلس إدارة الشركة الاستجابة لكل المطالب ” المشروعة ” للعاملين بالشركة ، مشيرا إلي أنه تلقي توجيهات من وزير الإسكان ومحافظ دمياط ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، بحل مشاكل العاملين ، وتحسين دخولهم ، وأن باب مكتبه مفتوح لتلقي شكاوي العاملين بعد الساعة الثالثة عصرا ، أما ما قبلها فهو وقت العمل فقط .

وأوضح درة – في تصريحات خاصة لـ ” صوت الشعب ” – أنه عقد سلسلة اجتماعات مع العاملين لتحديد المطالب المشروعة والاتفاق عليها ، وتم التصديق عليها من رئيس الشركة القابضة ، ولن يتم الالتفات للمطالب غير المشروعة ، مطالبا العاملين بالصبر لأن تغيير اللوائح والقوانين يحتاج إلي وقت .

كانت الشركة شهدت سلسلة من الاحتجاجات العاصفة للعاملين ، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية ، وقرر وزير الإسكان إقالة المهندس السيد ربيع رئيس الشركة السابق علي أثر هذه الاحتجاجات ، وتكليف اللواء هشام درة للقيام بأعمال رئيس الشركة . وخلال الأسابيع القليلة التي قضاها درة بالشركة نجح في احتواء ” ثورة العاملين ” . كما نجح في زيادة مخصصات خطة الإحلال والتجديد من 13 إلي 25 مليون جنيه ، وزيادة مخصصات الصيانة من 7 إلي 16 مليون جنيه .

وحول أهم المشروعات الجارية حاليا بالشركة قال درة أنه تم الانتهاء من تغيير خط مياه عزبة البرج ، بالتوازي مع أعمال رصف وتطوير الطريق ، حيث تم تغيير الخط بالكامل من نهاية الشارع الحربي لمدخل مدينة عزبة البرج . كما سيتم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد خطوط المياه بشارعي التجاري والشرباصي بمدينة دمياط خلال الأيام القليلة المقبلة .

وتابع بأن دمياط المحافظة الوحيدة عل مستوي الجمهورية التي تتمتع مدنها وقراها بخدمات مياه الشرب بنسبة 100 % ، وتتمتع بخدمات الصرف الصحي بنسبة 65 % ، مشيرا إلي وجود دراسات لتقوية ضغوط مياه الشرب بالمناطق التي تعاني من ضعف المياه بالقرى التي تقع علي أطراف المحافظة ، ودراسات لاستكمال توصيل خدمات الصرف الصحي لجميع القرى المحرومة بحلول عام 2022 .

يذكر أن اللواء هشام درة تخرج بالكلية الفنية العسكرية سنة 1986 ، وحصل علي ماجستير في العلوم العسكرية ، وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية وكلية الحرب العليا . وتدرج في الوظائف القيادية بالقوات المسلحة وصولا إلي رئيس شعبة هندسية . ثم التحق بالعمل بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي اعتبارا من 1 / 9 / 2015 ، وأشرف علي أعمال 9 شركات فرعية بالمحافظات ، قبل أن يتم تكليفه برئاسة مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط في شهر فبراير الماضي .