د . أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

كتب – محمد أبو النور وأحمد عبد الله :

يعتمد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية خلال الأيام القادمة حركة رؤساء المدن علي مستوي الجمهورية ، التي من المنتظر أن تشمل تغيير عدد كبير من رؤساء المدن بمحافظة دمياط ، واستبدالهم بقيادات جديدة من خارج المحافظة .

كان بدر قد اعتمد منذ أيام ترقية 143 قيادة محلية للدرجة الممتازة ، من الذين نجحوا في مسابقة رؤساء المدن التي أعلنت عنها الوزارة في شهر مارس الماضي بنجاح . ويجري حاليا إعداد حركة توزيعهم تحت إشراف الجهات الرقابية .

وأكدت مصادر مطلعة لـ ” صوت الشعب ” أن الحركة سوف تشمل تعيين 18 سكرتير عام جديد بمحافظات الجمهورية ، من القيادات التي تمت ترقيتها إلي درجة وكيل أول الوزارة ، بالإضافة إلي تعيين 5 سكرتيري عموم من المكلفين والمنتدبين حاليا لهذا المنصب ، بينما يستمر سكرتيرو محافظات القاهرة والإسكندرية والقليوبية ودمياط في مواقعهم لأنهم معينين وليسوا مكلفين أو منتدبين لشغل المنصب .

وأوضحت المصادر أن المسابقة تقدم لها 8 رؤساء مدن من أصل 10 بمحافظة دمياط ، حيث فشل اثنان منهم في دخول المسابقة لأنهم علي الدرجة الثانية ، في حين اشترطت الوزارة الدرجة الأولي .

وطبقا للمصادر فقد تم استبعاد رؤساء المدن المحالين للمحاكمة التأديبية ، وكذلك الذين أوصت التقارير الرقابية باستبعادهم ، والذين انخفضت تقييماتهم ، بالإضافة إلي الذين رسبوا في اختبارات المسابقة نفسها ، والتي تمت بإشراف لجان متخصصة من أساتذة الجامعات .

وعلمت ” صوت الشعب ” أن أبرز المستبعدين مجدي حطب رئيس مركز ومدينة فارسكور ، ومحمد عبد الوهاب مكرم رئيس مركز ومدينة الزرقا ، وهشام ناصف رئيس مركز ومدينة كفر البطيخ ، ومحمد عجم رئيس مدينة الروضة ، ومحمد البساطي رئيس مدينة السرو .

ومن المنتظر تصعيد اللواء ممدوح طه رئيس مركز ومدينة دمياط لمنصب السكرتير العام المساعد ، بعد تقدمه بمذكرة لشغل المنصب الشاغر حاليا ، رغم حصوله علي حكم قضائي بأحقيته في درجة وكيل أول الوزارة التي تؤهله لشغل منصب السكرتير العام .