منذ سنوات وتحديدا فى عام 2004 فى عهد اللواء محمد شهاب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد الأسبق  تم إنشاء سوق داخلى وموقف عمومى داخل مدينة كفر سعد فى خطة تنموية أنفق عليها الملايين وتم بيع تلك المحلات بالمزاد العلنى للمواطنين بمعرفة مجلس المدينة إلا أن تلك المحلات لم تعمل حتى الآن لأنه لم يتم نقل الموقف الكائن أمام قسم شرطة كفر سعد أو حتى نقل السوق العشوائي الكائن أيضا فى قلب المدينة للحفاظ على نظافة الشوارع وتحقيق سيولة مروريةوالعمل على الاستفادة من قيمة الأرض الواقع عليها الموقف الحالى أمام قسم الشرطة والتى تقدر بعشرات الملايين .

 

ولم تفلح محاولات المسئولين السابقين خلال هذه السنوات سواء اللواء محمد شهاب أو العميد طارق الحارونى فى نقل السوق والموقف وظل الوضع على ما هو عليه حتى جاء المحاسب محمد صديق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد الذى لم يحاول نقل السوق لأنه لا يري مبرراً لذلك ،وكان الأهم والأجدى العمل على تنفيذ عملية النقل حفاظا على المال العام .

 

 لكن صديق نجح مع ذلك في تغطية ترعة الإسماعيلية لمسافة 300 متر من بداية الطريق السريع باعتمادات مالية من الدولة وقرر

بعد التغطية وبعد دراسة من خلال الإدارة الهندسية إقامة 100 محل – لإنعاش صندوق الوحدة المحلية – على جانب الترعة التى تم تغطيتها بمحاذاة سور الأرض الكائنة في الناحية البحرية منالترعة والمملوكة لرجل الأعمال عادل آمين ، والذي قام بشرائها من الباطن من شركة مضارب الأرزدمياط وبلقاس ، وأحاط بالبيع فساد إدارى حيث قامت شركة المضارب بالبيع لرجل الأعمال عادلأمين بأسعار تقل عن الثمن الأساسي للأرض ، حيث باعت دون الرجوع للمالك الأصلى مساحة تقدر بحوالى 15239.58 أى 3 فدان و15 قيراط ، بحوالى 50 جنيه تقريبا للمتر .

 

نجح عادل أمين فى بناء سور يحيط بالأرض ، وفاوض مجلس المدينة بعدم إقامة محلات على جانب الطريق من الناحية البحرية فى المقابل يقوم رجل الأعمال عادل أمين بالتبرع للوحدة المحلية فى كفر سعد بمليون جنيه .

 

لكن اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط رفض  فكرة التبرع  – والأغلب انه وجد المبلغ ضئيلا بالنسبة للاستفادة الكبيرة التى سيفوز بها عادل أمين .

وقام وسطاء بتحديد موعد بين رجل الأعمال والمحافظ ، والذى طالب أمين بعمل موقف سياراتومحلات تجارية على التغطية ملك الرى على نفقته الخاصة فى مقابل الابتعاد عن سور الأرض التي يملكها عادل أمين وحتى يتمكن من استغلالها الاستغلال الأمثل بعمل تقسيم لتلك المساحة وعمل محلات تجارية والتربح من ورائها دون أن يسدد مقابل التحسين المطلوب عليه قانونا وحتى يتسنى الاستفادة من الأرض وتعظيم قيمتها فى المنطقة وبعد هذا الاجتماع عرف المسئولين أنه ممنوع الاقتراب من سور رجل الأعمال عادل آمين فى كفر سعد .

الغريب أن عادل أمين مدين للوحدة المحلية بمبالغ مالية كبيرة ولم يسددها وقدرها 60387.5 حيث تم الاتفاق على التسوية مع رئيس المدينة مباشرة وكذا إصدار التراخيص اللازمة بعد لقاء المحافظ