محافظ دمياط خلال اجتماع مجلس المحافظين

نجح الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط في الحصول على  موافقة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال ترأسه لاجتماع مجلس المحافظين اليوم ، علي اعطاء مهلة سنة لصيادي محافظة دمياط ، بشأن تركيب الراماس الخاص بسفن الصيد .

وكلف رئيس مجلس الوزراء وزارة التعاون الدولي ، بضرورة توفير تمويل عن طريق المنح ، والقروض لشراء الرامسات ، مع تكليف احد البنوك المصرية باعطاء قروض ميسرة تسدد علي سنوات طويلة لاصحاب المراكب ، لتمويل شراء الرامسات بعد تحديد المواصفات المطلوب للراماس الخاص بكل مركب. 
كما كلف رئيس مجلس الوزراء ، وزير النقل بأن تقوم هيئة السلامة البحرية، باعادة دراسة الشروط ، والمواصفات الخاصة بالسلامة لمراكب الصيد ؛ لتتوافق مع البيئة المصرية ، وطبيعة مراكب الصيد المصرية واحجامها المختلفة.
كما نجح المحافظ في حل مشكلة الردار واللاسلكي الخاص بمراكب الصيد ، مع وزير الاتصالات والمعلومات،  وجهاز تنظيم الاتصالات بعد العرض على رئيس مجلس الوزراء.

 يذكر ان عدد كبير من الصيادين واصحاب مراكب الصيد كانوا قد تقدموا بطلبات كثيرة لحسم مشلة الرماسات ، الامر الذى جعل المحافظ يعرض المشكلة في اجتماع مجلس المحافظين من منطلق ايمانه بأهمية أسطول الصيد بمحافظة دمياط والذي يعتبر ثلثي اسطول الصيد بجمهورية مصر العربية واكبر اسطول للصيد بالبحر الابيض المتوسط ، ليسجل المحافظ بذلك انجازا جديدا يضاف الي سجل انجازاته على أرض الاقليم الدمياطى