رفع كفاءة الطرق بدمياط

توفير 218 مليون جنية لإنشاء ورفع كفاءة الطرق بدمياط

اثني مجلس الوزراء في اجتماعه امس برئاسة المهندس شريف إسماعيل علي مجهودات الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بعد نجاحه في توفير 218 مليون جنية لإنشاء ورفع كفاءة الطرق بنطاق المحافظة بخلاف الكباري والطريق الدولي والطرق السريعة بحدود المحافظة.

حيث كانت توجيهات الدكتور المحافظ بأنه لا يتم أي أعمال رصف إلا بعد التأكد والانتهاء من توصيل جميع المرافق قبل الرصف ، حيث تم توجيه 31 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للشوارع الداخلية بمدن ومراكز المحافظة والتي يزيد عرضها عن 5م يتم رصفها بالأسفلت.

وكما تم توجيه 26 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للشوارع الداخلية بمدن ومراكز المحافظة والتي يقل عرضها عن 4 م ويتم رصفها بلاطات خرسانية، علاوة على 16 مليون جنيه من رد الشيء لأصله بعد الانتهاء من أعمال المرافق المختلفة وذلك بنطاق المحافظة.

وأيضا تم تدبير 32 مليون جنيه بجهود المحافظ من خارج اعتمادات المحافظة ، وتم استخدامها والانتهاء منها ، وافتتاحها مثل توسعة ورفع كفاءة مدخل دمياط – شطا بطول10كم ، وطريق أبو النوم بكفر سعد من مرور السلام حتي الوسطاني بطول7كم ، وطريق الهرنة بفارسكور بطول7كم  ، وعزبة التلامذة بالزرقا بطول 1.5كم مع عمل كوبري علي الطريق.

وتوفير 15 مليون جنيه من اعتمادات المحافظة لكورنيش دمياط البديل بطريق علي الصياد حارتين كل منها 7.5م ، حيث نجح المحافظ في التفاوض مع أهالي المنطقة ، وحل جميع المشاكل وتم افتتاح الطريق.

  وتوفير20 مليون جنيه من اعتمادات خارج المحافظة لطريق رأس البر العربي بطول 5كم حارة بعرض 7.5م ، مع حل جميع مشاكل التعديات علي الطريق ، وأيضا مشاكل الشركة المنفذة مع شركة موبكو وجاري العمل به الآن وينتهي في خلال ثلاث شهور، وتوسعة ورفع كفاءة طريق عزبة البرج بطول 8 كم بتكلفة 13 مليون جنيه من هيئه الطرق وسيتم افتتاحه قريبا.

 وكما تم توفير 65مليون جنيه من هيئة الطرق لرفع كفاءة طريق الميناء – كفر البطيخ حارتين كل منها 9 م ، بخلاف البردورة والحواجز الخرسانية بطول 6كم وذلك بالرصف لأول مرة علي مستوي المحافظة بالبلاطات الخرسانية سمك 30سم للتغلب علي الأحمال الزائدة للسيارات وجاري العمل به الآن وسيتم افتتاحه قريبا.