د. منال عوض محافظ دمياط

الناموس ” يمص دم ” سكان قرى ومركزكفر سعد

 

يشكو سكان مركزومدينة كفر سعد من الانتشار الرهيب للباعوض والناموس في الآونة الأخيرة تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة مما سبب قلقا كبيرا للمواطنين بالمدينة الذين ابدوا استياءهم من هذه الوضعية إلى جانب الروائح الكريهة المنبعثة من تجمعات البعوض والناموس .

هذا وقد ساهم بشكل كبير التباطؤ في رفع القمامة في غزو الحشرات الضارة للتجمعات السكنية وأحياء مدينة كفر سعد ، حيث أن الناموس أصبح يزاحم المواطنين داخل المسكن ليلا ونهارا وفي كل الأوقات .

كما أن عدم قيام الجهات المعنية بعملية إبادة الحشرات في وقتها يعتبر سببا أو عاملا من عوامل تكاثر الناموس ولذلك فإن سكان المدينة يناشدون الجهات المعنية ضرورة التدخل من خلال القيام بعملية تطهير وإبادة الحشرات وذلك برش المبيدات اللازمة داخل نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد.

وانتقد السكان غياب التنسيق بين الوحدة المحلية بكفر سعد ومديرية الصحة بالمحافظة ووحدة ناقلات الأمراض بالإدارة الصحية بكفر سعد للقيام بالدور المنوط بهم من خلال حملات للرش للقضاء على الذباب والناموس لمكافحة ناقلات الأمراض ليتواكب ذلك مع جهود الدولة لمكافحة إنتشار الأمراض المتوطنة والمزمنة وتقليل فرص العدوى والإصابة بها.

من خلال فرق المكافحة التابعة للإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الصحة وذلك بالتزامن مع حملات التطهير والتعقيم الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها المحافظة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. ووجه العديد من الاهالى بضرورة تدخل الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لمواجه تقاعس المسئولين بالمحافظة عن القيام بدورهم فى تلك الايام الصعبة.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك