كتب – حسن جاد :

 

عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اجتماعا مع مجلس إدارة جمعية شباب رأس البر بحضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة والمحاسب حازم حواس رئيس مدينه رأس البر لمناقشة المشاكل التي تعاني منها المدينة وبحث الحلول والمقترحات والعمل علي خروج موسم الصيف المقبل بأفضل صورة ممكنة .

بدأ الاجتماع باستعراض المشاكل وقدم علي موسي رئيس مجلس إدارة الجمعية ورقة عمل تتضمن رؤية الجمعية ، وناقش المجتمعون مشكلة البدو في منطقة الامتداد العمراني وأكد المحافظ أنه اصدر تعليماته لمدير امن دمياط بعمل حملات أمنيه مكثفة خلال الفترة المقبلة من أجل القضاء على ظاهرة البدو والماشية ورعي الأبقار داخل المدينة .

وحول مشكلة الإشغالات بشارع النيل أوضح أن حلها يحتاج إلي تكثيف الجهود  المشتركة للمحافظة ومجلس المدينة والمجتمع المدني برأس البر ممثلا في الجمعية ، معلنا انه سيتم عمل سوق على شكل خيمة كبيره منظمه من الداخل ومقسمة إلى شوارع وباكيات بداخلها ليستوعب عدد كبير من الباعة الجائلين علي أن تكون الأولوية بعد حصر الموجودين لأبناء مدينة رأس البر .

وتعهد المحافظ بان يكون الصيف القادم برأس البر مختلفا عن السنوات السابقة ، حيث ستنتهي ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة إلا في حدود ضيقة جدا ، كما سيتم إزالة الإشغالات والقضاء علي ظاهرة الموتوسيكلات والبيتش باجي بتكثيف الحملات الأمنية وتجميل الحدائق العامة بالمدينة بالتنسيق مع كلية الفنون الجميلة .

وأعلن عن تنظيم مهرجان للسياحة والتسويق بمحافظة دمياط ومدينة رأس البر قبل بدء موسم الصيف مطالبا مجلس إدارة الجمعية بأنه بالتعاون المستمر والجاد والتواصل بشكل مباشر من أجل الارتقاء بمدينة رأس البر .