أحمد عبدالله محرر صوت الشعب مع اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد لمحافظ دمياط

كتب :أحمد عبدالله &ياسر الجمال قال اللواء جمال الحسينى عبد الرشيد السكرتير العام المساعد لمحافظة دمياط، أنه تم تخفيض قيمة المقابل لسعر المتر للتصالح فى بعض مخالفات البناء بنسب متفاوتة تتراوح من 30 إلى 50% بعدد من المناطق حسب الميزة النسبية بها مع مراعاة البعدى الاقتصادى و الاجتماعى و ذلك وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأكد السكرتير العام المساعد فى تصريحات أن هناك بعض المناطق وسط مدينة دمياط تم احتساب قيمة التصالح للمتر مثل بعض قرى المحافظة 65 جنيها.

مضيفا ان قيمة التصالح على المتر فى القرى 50 جنيها على المتر و65 جنيها على المتر فى الشوارع التى يصل عرضها 12 مترا.

وأكد السكرتير العام المساعد أنه لا يوجد اى تصالح او تقنين للمنازل المقامة على أرض الدولة بمنطقة وسط منطقة الصيادين بالجربى بمدينة رأس البر كما لا توجد اى رؤي او تصور يخص تلك المنطقة سواءا بالتطوير او بالازالة.

وأشار السكرتير العام المساعد انه سيتم تطوير منطقة كازينوهات الجربى من خلال انشاء ممشى سياحى بين الكازينوهات وبين المظلات المقامة على النيل.

وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قد اصدرت قرارًا ، بتخفيض قيمة المقابل لسعر المتر للتصالح فى بعض مخالفات البناء بنسب متفاوتة تتراوح من 30 إلى 50% بعدد من المناطق حسب الميزة النسبية بها مع مراعاة البعدى الاقتصادى و الاجتماعى و ذلك وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت المحافظ إلى أنه تم تحديد قيمة المقابل للتصالح بعد مراعاة كافة الأوضاع والذى جاء من أهمها البعد الاجتماعى، وذلك نظرًا لوجود مناطق شديدة التميز من الناحية الجغرافية ولكن تكون أوضاع قاطنيها بسيطة ولربما لم يستطيعوا تحمل دفع القيم الأولية للتصالح، كما ناشدت الدكتورة منال عوض مجددا المواطنين المتقدمين بطلبات للتصالح فى بعض مخالفات البناء بسرعة التوجه إلى الوحدات المحلية لدفع رسوم جدية التصالح .

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك