مكتب : صوت الشعب

فى جلسة غير عادية مليئة بالقرارات والتوصيات طرح خلالها الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط حزمة من الطلبات والتوصيات لدفع منظومة العمل المحلي بما يحقق الصالح العام للمواطنين ، حيث عرض المحافظ تبرع شركة موبكو للأسمدة بمبلغ 250 ألف جنيه ضمن بروتوكول موقع مع الشركة بمبلغ مليون جنيه على أربع دفعات ، كما عرض شيك بمبلغ 50 ألف جنيه تبرع من شركة دانا غاز الوسطانى لصندوق الخدمات بالمحافظة لصالح مشروعات النفع العام.

كما أعلن المحافظ خلال الاجتماع عن نجاح مساعيه بالتفاوض مع القوات المسلحة بتحقيق ميزة إستراتيجية للتنمية العمرانية بالمحافظة بمد حدود الارتفاعات لمباني المحافظة من 21 متر إلى 32 متر ، وذلك فى إطار تلبية احتياجات ومطالب المواطنين بما يتماشى مع المخططات الإستراتيجية وفى إطار البحث عن بدائل للتوسع الأفقي مما يساعد فى منع التعدي على الأرض الزراعية ، وإتاحة فرص الأدوار العليا أمام الإسكان بنوعيه الاجتماعي والاقتصادي .

كما أعلن المحافظ عن انتهاء إجراءات تخصيص قطعة أرض لإقامة مدرسة إعدادية بكرم ورزوق تبرع المواطن د. حامد محمد عمارة وذلك بعد نجاح مساعي المحافظ مع وزير الزراعة فى إنهاء الموافقات لنزع الأرض من الحيازة الزراعية .

هذا .. وقد وافق المجلس ضمن توصياته على إطلاق اسم الشهيد  أيمن عطية شهيد القوات المسلحة على مدرسة النيل الابتدائية بمدينة السرو تخليداً لذكراه ، وإطلاق اسم الشهيد مجند فتحي جمال الحسانين من قوة الأمن المركزي على المدرسة الإعدادية بنين بالركابية .