د . أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

منذ إعلان وزارة التنمية المحلية قبل شهور عن إجراء حركة تغييرات موسعة لرؤساء المدن بمختلف محافظات الجمهورية والقلق يسيطر علي غالبية رؤساء المدن بمحافظة دمياط ، خاصة مع بدء إعلان نتائج مسابقة رؤساء المدن التي أعلنت عنها الوزارة في مارس الماضي .

حالة القلق بين رؤساء المدن بالمحافظة تصاعدت عقب الموجة الأولي للتغييرات ، والتي تضمنت نقل اللواء فايز شلتوت سكرتير عام محافظة دمياط إلي محافظة الدقهلية ، وتعيين اللواء سامي حمودة بدلاً منه ، وكذلك ترقية اللواء ممدوح طه رئيس مركز ومدينة دمياط لمنصب السكرتير العام المساعد ، وتعيين اللواء هشام كمال بدلاً منه .

وبلغ القلق ذروته منذ أيام مع اختيار الوزارة للواء ياسر الحفناوي رئيسا لمدينة السرو ، بدلاً من المحاسب محمد البساطي الذي تم نقله للعمل بديوان عام المحافظة ، رغم أنه أحد القيادات الشابة التي اختارها وراهن علي نجاحها المحافظ الدكتور إسماعيل طه .

ومن المنتظر أن تطيح الموجة القادمة بثلاثة رؤساء مراكز ومدن آخرين ، من المكلفين حالياً ، ويشغلون درجات ممولة من وزارة التنمية المحلية ، ليتم استبدالهم بقيادات جديدة من خارج المحافظة .

كان الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية قد اعتمد منذ أسابيع ترقية 143 قيادة محلية للدرجة الممتازة ، من الذين اجتازوا اختبارات المسابقة بنجاح . وبدأت الوزارة حركة توزيعهم تحت إشراف الجهات الرقابية .

وانفردت ” صوت الشعب ” في أغسطس الماضي بالكشف عن ملامح الحركة المنتظرة ، مؤكدة تغيير خمسة من رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة ، بعد الإعلان عن نتائج مسابقة الوزارة ، وتصعيد اللواء ممدوح طه رئيس مركز ومدينة دمياط لمنصب السكرتير العام المساعد.

وأوضحت ” صوت الشعب ” أن المسابقة تقدم لها 8 رؤساء مدن من أصل 10 بمحافظة دمياط ، حيث فشل اثنان منهم في دخول المسابقة لأنهم علي الدرجة الثانية ، في حين اشترطت الوزارة الدرجة الأولي .

وطبقا لمصادر ” صوت الشعب ” فقد تم استبعاد رؤساء المدن المحالين للمحاكمة التأديبية ، وكذلك الذين أوصت التقارير الرقابية باستبعادهم ، والذين انخفضت تقييماتهم ، بالإضافة إلي الذين رسبوا في اختبارات المسابقة نفسها ، التي تمت بإشراف لجان متخصصة من أساتذة الجامعات .