كتب – محمد أبو النور :

وجه الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط رؤساء المدن بالمحافظة بسرعة الانتهاء من مشروعات الرصف بالخطة الاستثمارية قبل نهاية شهر مايو الجاري . واجتمع طه بالمهندس ضياء عوض مدير عام الطرق لمناقشة الموقف التنفيذي لخطة الرصف بمراكز المحافظة .

وصرح عوض لـ ” صوت الشعب ” أن أعمال الرصف بالبلاط الخراساني والأسفلت انتهت بشكل كامل بمركزي دمياط والزرقا ، كما أن الأعمال بمركزي فارسكور وكفر البطيخ علي وشك الانتهاء . ويتبقي مركز كفر سعد الذي تأخرت به أعمال خطة الرصف نسبيا بسبب أعمال توصيل الغاز الطبيعي بمدينة كفر سعد وتوابعها .

في السياق ذاته أكد عوض استئناف العمل بمشروع رصف طريق دمياط عزبة البرج ، بعد توقف استمر عدة أسابيع ، مشيرا إلي أن المحافظ بذل جهودا كبيرة خلال الأيام الماضية مع وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لإزالة العقبات التي تعوق استئناف العمل بالمشروع .

كان المحافظ قد اجتمع منذ أيام بالمهندس أحمد أبو الروس رئيس الإدارة المركزية لقطاع شرق الدلتا بالهيئة العامة للطرق والكباري ، لبحث استكمال العمل بالطريق ، الذي يعد المحور المروري الوحيد بين مدينتي دمياط وعزبة البرج والقرى الواقعة بينهما .

وطالب المحافظ بالإسراع في تنفيذ الطريق ، خاصة بعد حل مشكلة توفير مكان مناسب لوضع خلاطة الأسفلت ، وتحديد برنامج زمني للتنفيذ ووضع لوحة رقمية في بداية ونهاية الطريق ، توضح للأهالي موعد بدء وانتهاء الأعمال .

وأوضح أبو الروس خلال الاجتماع أنه تم وضع طبقة الأساس على مسافة واحد كيلو متر من الطريق ، وسيتم استكمال المنسوب من طبقة السن قبل البدء في الرصف بالطبقة الأسفلتية مع وصول المعدات . كما سيتم عمل صيانة للطريق لتيسير المرور عليه بالتوازي مع أعمال الرصف .