بيطرى دمياط
الدكتور ايهاب شكرى مدير عام الطب البيطرى

قافلة طبية مجانية بقرية التوفيقية

واصلت مديرية الطب البيطرى بدمياط قوافلها المجانية ، حيث نظمت المديرية اليوم الثلاثاء قافلة طبية مجانية بقرية التوفيقية التابعة لمركز كفر سعد .

أشار الدكتور “ايهاب شكرى” مدير عام الطب البيطرى إلى قيام المديرية بتنظيم قافلة طبية بيطرية مجانية لدعم المزارعين وصغار المربين في نطاق مركز كفر سعد بقرية التوفيقية .

وأكد “ شكرى ” أن مديرية الطب البيطرى تسعى دائما إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة للنهوض بالثروة الحيوانية والحفاظ عليها من خلال تلك القوافل المجانية .

وأوضح “مدير عام الطب البطرى ”، أن من أهم الأولويات للمديرية في الفترة الحالية هو انطلاق سلسلة من القوافل الطبية المجانية لدعم المناطق الأكثر احتياجا من خلال تقديم الخدمات البيطرية والإرشادية وهو ما يأتي في إطار مساهمة المديرية فى التخفيف عن كاهل المواطن وصغار مربى الماشية .

 

بيطرى دمياط
الدكتور ايهاب شكرى مدير عام الطب البيطرى

 

وفي سياق متصل أوضحت الدكتورة عزه حجاج مدير إدارة كفر سعد أن تلك القوافل الطبية المجانية تهدف لرفع المعاناة عن صغار المربين وزيادة الوعي البيطري لديهم عن طريق تقديم الخدمات، والعمل على إفادة أكبر عدد من المزارعين خاصة صغار المربين.

وأوضح مديرعام الطب البيطري أن القافلة قامت بفحص وعلاج 350 رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية وعلاج حالات الجراحة لعدد 73 رأس، ورش 1700 رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية 7 وفحص وعلاج 953 طائر بالإضافة إلى عدد15 من الخيول .

شارك فى القافلة نخبة من أطباء إدارة كفر سعد البيطرية ، وتم إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني للحيوانات المصابة ، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

يأتى ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية ، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة و الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط وتعليمات اللواء دكتور ايهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية على ضرورة الاستفادة من القوافل البيطرية المجانية .

الطب البيطرى الطب البيطرى الطب البيطرى

 

ذات صلة :قافلة بيطرية مجانية لدعم المزارعين وصغار المربين في قرية النواصرية

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك