السيسي والمحافظ خلال اجتماع مدينة دمياط للأثاث

كتب – محمد أبو النور وأحمد عبد الله :

كشفت مصادر بارزة بمحافظة دمياط لـ ” صوت الشعب ” كواليس الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه حول مشروع مدينة دمياط للأثاث منذ أيام ، مؤكدة أن الاجتماع تم لمناقشة المخطط المبدئي للمشروع وإزالة كافة العقبات التي تعترض تنفيذه وتهدد بتأجيله علي غرار عدد من المشاريع الكبري التي تبنتها الدولة وعلي رأسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة .
أضافت المصادر أن السيسي دفع العمل بالمشروع وأعطي له ثقلا ودعما كانت تحتاجه المحافظة لإنهاء إجراءات المشروع مع كافة الجهات المعنية بالدولة ، كما وجه المحافظ إلي ضرورة الانتهاء من كافة الدراسات الفنية والمالية المرتبطة بالمشروع .
في السياق ذاته عقد المحافظ اجتماعا مع عدد من العاملين بصناعة الأثاث لشرح التطورات الخاصة بمشروع مدينة دمياط للأثاث ، وعرض المكاسب التي تحققت خلال اجتماع الرئيس حول المشروع ، كاشفا أن الرئيس وعد بزيارة دمياط وتفقد المشروع بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة في أغسطس المقبل . وقدم عرضا للمخطط التفصيلي للمدينة ، لافتا إلي أن المشروع يوفر قرابة 120 ألف فرصة عمل لشباب المحافظة .
وتمتد مدينة دمياط للأثاث علي مساحة 331 بمنطقة شطا وتعتبر نقلة حضارية وتكنولوجية مهمة للصناعة التي تشتهر بها المحافظة . ويتضمن المخطط التفصيلي إنشاء 2443 ورشة صناعية صغيرة ومتوسطة علي مساحة 58 فدان ومنطقة للصناعات المكملة على مساحة 5 أفدنة للصناعات البتروكيماوية على مساحة 15 فدان لتصنيع منتجات صديقة للبيئة ومساحة 40 فدان منطقة مخصصة لمشروعات البنية الأساسية ، بالإضافة إلى مراكز للتدريب المهني لرفع كفاءة العاملين والمشتغلين بالحرفة ومنطقة معارض ومستشفى لجراحة الأطراف ومصنع لتدوير مخلفات ورش الموبيليا .
وقد قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور منير فخري عبد النور وزير الصناعة بوضع حجر أساس المشروع خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي الشهر الماضي .