مدارس النيل الدولية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، لاستعراض جهود التوسع فى إنشاء مدراس النيل التي تنفذها الوزارة بعدد من المدن الجديدة تنفيذاً لتكليفات الرئيس بزيادة أعداد مدارس النيل فى ضوء ما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة .

وأكد الرئيس خلال الاجتماع علي أهمية الارتقاء بمستوى الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية من الناحية الإنشائية وتطوير المرافق الخاصة بها . ووجه بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل فى كافة أنحاء الجمهورية وخاصة فى محافظات الصعيد ، على أن يتم انتهاء التنفيذ مع بداية العام الدراسى الجديد فى سبتمبر المقبل .

الرئيس يوجه بإنشاء 25 مدرسة جديدة من مدارس النيل

ومن جانبه أوضح وزير الإسكان أنه تم الانتهاء من إعداد دراسة تتضمن نموذج الإدارة والتشغيل المقترح لهذه المدارس ، بما يضمن استدامة تقديم الخدمة وفقاً لأفضل المعايير ، مضيفاً أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصندوق تطوير التعليم ووحدة شهادة مدارس النيل لتحديد اختصاصات ومهام كل جهة .

كانت وزارة الإسكان قد أعلنت تحديد المناطق التى سيتم البدء فى تنفيذ مدارس النيل بها على مستوى الجمهورية ، ومنها 3 مدارس بمدينة 6 أكتوبر ، ومدرستان بالقاهرة الجديدة ، ومدرستان بالشيخ زايد ، ومدرسة بالعبور بالحى السادس ، ومدرسة بالشروق بمركز خدمات المدينة (1) ، ومدرسة بالمنيا الجديدة بالحى السادس ، ومدرسة بالسادات بالحى السابع ، ومدرسة بدمياط الجديدة بالحى الثالث ، ومدرسة بأسيوط الجديدة بالمجاورة الثالثة ، وأخرى بأسوان الجديدة بالحى الثالث ، ومدرسة بمدينة طيبة الجديدة ، منشأة حديثا على أعلى مستوى ، وتم الاتفاق على ضمها لمدارس النيل ، ومواقع أخرى يتم بحث ضمها للمشروع .

وأكد وزير الإسكان في تصريحات صحفية أن الوزارة بعد الاتفاق على المواقع المحددة ستتولى تخصيص الأرض ، وتنفيذ المدارس على نفقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيراً إلي استعداد الوزارة للبدء فى التنفيذ على الفور، فى جميع المواقع المحددة فور الاتفاق على المواقع وتسلم التصميمات المعتمدة وتحديد التكلفة .

الجدير بالذكر أن مدارس النيل هي مدارس دولية تتبع صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء ، ويقوم بالتدريس بها معلمون تم تدريبهم بجامعة كامبريدج البريطانية على أعلى مستوى ، بالاضافة الى امتلاك المدارس البنية التكنولوجية الصحية اللازمة لتحقيق الهدف المرجو منها على أكمل وجه .