كتب – محمد أبو النور وأحمد عبد الله :

 

استمراراً لمسلسل الفشل الذي يقدمه المهندس السيد ربيع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط علمت ” صوت الشعب ” أنه قرر إلغاء مشروع توصيل الصرف الصحي للمنازل المجاورة لمبني الوحدة المحلية بكفر العرب علي طريق طراد النيل ، والتي تعاني من غياب الصرف الصحي منذ سنوات طويلة .

وكان السيد ربيع الذي يقضي وقته في التنقل بين مكاتبه المكيفة بالشركة والمحطات التابعة لها بدون عمل أو إنجاز حقيقي قد وعد المسئولين بالمحافظة بسرعة الانتهاء من المشروع بعد الشكاوي المتكررة التي تقدم بها الأهالي للمحافظة ، وكان أبرزها خلال زيارة المحافظ السابق اللواء محمد عبد اللطيف منصور للقرية ، ووجه خلال الزيارة المسئولين بسرعة حسم المشكلة والانتهاء من توصيل الصرف ورفع المعاناة عن الأهالي .

إلا أن ربيع كعادته في تعطيل مصالح المواطنين راوغ وماطل في التنفيذ ، بدعوي عدم موافقة جهاز حماية النيل علي قطع طريق طراد النيل لمد خطوط الصرف . وبعد أن خاطب المسئولين بالمحافظة الجهاز وحصلوا علي الموافقة المطلوبة واصل ربيع مراوغته وأكاذيبه زاعماً أن مناسيب المنازل بالمنطقة لا تسمح بالتوصيل ، رغم أن الشركة سبق وأن قامت منذ سنوات بعمل مقايسة للتوصيل وأكدت أن المناسيب تسمح بالتوصيل .

وادعي ربيع أن التوصيل لهذه المنازل غير ممكن إلا في حالة إلغاء الدور الأرضي بكل المنازل لرفع مناسيب الشوارع . ونظرا لشدة معاناة الأهالي وحاجتهم الماسة إلي الصرف الصحي وافقوا علي إلغاء الدور الأرضي ، وقاموا بالتوقيع علي محضر بالموافقة وتسليمه للمهندس عادل أبو سمرة رئيس مدينة فارسكور لرفعه إلي الجهات المعنية .

وأمام هذه التنازلات الضخمة التي مثلت مفاجأة للسيد ربيع تهاوت الأقنعة الزائفة وكشف عن وجهه الحقيقي الكاره للمصلحة العامة الرافض لخدمة المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم ، فأمر بإلغاء المشروع ليلحق بعشرات مشاريع الصرف الصحي الأخرى بقري المحافظة ، والتي تعطلت بالكامل منذ توليه مسئولية الشركة .