حرب أكتوبر 1973

رجب : أطلعت الموظف المسئول على شهادة عبور القناة فقال لى ” وقتك انتهى “

كتب – حسن جاد :

” هناك كثير من الذكريات تملأ قلوب مئات الألاف من الجنود الذين حاربوا أخر حروب مصر وأشدها منذ عهد الفراعنة ، وهى حرب أكتوبر المجيدة ، وأخشى أن تموت الذكريات معنا ولا يعلم أحد شيء عنها ”  هكذا بدأ الرقيب مصطفى رجب كلامه عن الحرب باعتباره من المحاربين القدماء الذين لا تعترف بهم الحكومة .

مصطفى رجب

وأضاف أنه يفتخر بأنه يكون واحداً من مئات الألاف من شباب مصر المقاتل الذين ساهموا في كتابة جزء من تاريخ مصر في حرب اكتوبر ، والذين كافآتهم الحكومة بالنسيان والتجاهل ، وبدلاً من أن توفر له معاشا يكفيه ويغنيه عن الحاجة أغلقت فى وجهه جميع الأبواب .

على باب ورشته الصغيرة ، التى يواصل فيها الرقيب مصطفى معركته ضد تحديات الحياة وعنت الحكومة ، قال لنا بحسرة ” ذهبت إلى جميع الجهات الحكومية المعنية لكي أحصل على كارنيه محارب ، وقال لى أحد الموظفين لابد أن تكون مصاباً إصابات خطيرة ، وعندما أطلعته على شهادة عبوره قناة السويس التي منحتها لى القيادة العسكريه عقب حرب اكتوبر لم يبد الموظف أي إهتمام و قال لى وقتك انتهى ” .

وأضاف ” تخرجت من مدرسة الدفاع الجوى ، والتحقت بالخدمة بالقوات المسلحة ضمن قوات الدفاع الجوي بالوحده رقم ٥١٠٣ج٢٨ و قضيت مدة تجنيدى من ٦/٤/١٩٦٩ الى ١/١/1975 ” .

واستطرد بخيبة أمل ” تم حصارنا خلال الحرب لمدة 120 يوما ، لكننى لم أكن سوى جندى مقاتل من مئات الآلاف من الجنود الذين كانوا على استعداد لتقديم أرواحهم فداء لمصر . ولم أشعر خلال فترة حصار العدو لنا باليأس والمهانة التى أشعر بها كلما ذهبت إلى جهة من الجهات الحكومية للحصول على معاش ، ولم يرأف بى أحد لظروفى الصحية والمعيشية ” .

وطالب الرقيب مصطفى الرئيس السيسى بأن يصدر تعليماته للحكومة بالنظر إلى المحاربين القدماء ، الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم  ، بأن توفر لهم كل سبل الحياة الكريمة تقديرا وعرفانا بما بذلوه وقدموه من أجل مصر .

 

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك