افتتاح الدورة الأساسية الثالثة للمدربين بدمياط - أرشيفية

كتبت – مروة البرجيسي :

أكد صلاح الجمل نقيب المهن الرياضية بدمياط بدء صرف المعاشات السنوية لأعضاء النقابة يوم الجمعة المقبل ، مشيراً إلي نجاح مجلس النقابة في  حل مشكلة توقف صرف المعاشات التي امتدت 4 سنوات .

وأضاف الجمل أن صرف المعاشات المتأخرة يعد إنجازاً كبيراً لمجلس النقابة ، في ضوء زيادة عدد المستفيدين من المعاش بنسبة 100 % ، وضعف موارد  النقابة ، التي  تقتصر علي اشتراكات الأعضاء ، ونسبتها من  تنظيم الدورة  الأساسية ، ورسوم  ترخيص صالات  الجيم والملاعب المكشوفة ، بالإضافة إلي نسبة الـ 5 % المقررة  قانونا من تعاقدات المدربين والإداريين .

وحول توزيع الشهادات علي المدربين الذين خاضوا الدورة الأساسية الثالثة للمدربين ، التي نظمتها النقابة في شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين ، أوضح الجمل أنه تم اعتماد الشهادات من النقابة العامة ، وسيتم توزيعها علي المدربين خلال أيام .   

وتابع بأن الدورة تعتبر من الخدمات التي تقدمها النقابة  لأبناء دمياط ، بجانب الخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها ، البالغ  عددهم ألف عضو تقريبا علي مستوي المحافظة  ، وهي خدمات متنوعة تشمل المعاشات والمصايف والأنشطة الاجتماعية .

وحول أهم المشاكل التي تعترض عمل النقابة قال الجمل أن النقابة تعاني من عدم وجود مقر ، حيث أن المقر الحالي بمركز شباب دمياط لا يصلح ، لافتاً إلي أنه تقدم بطلب لمحافظ دمياط  لتخصيص 3 آلاف متر مربع بجوار الحديقة الدولية  برأس البر لإنشاء نادي اجتماعي يليق برياضيين دمياط ، وتم رفض الطلب بدعوي عدم موافقة وزارة الزراعة .