الأهلي بطل افريقيا للمرة التاسعة

تربع النادى الأهلى على عرش افريقيا وحصل على النجمة التاسعه فى تاريخة بعد فوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف فى نهائي دوري ابطال افريقيا 2020.

بدأت المباراة بضغط من الأهلي بحثاً عن هدف مبكر وكان له ما أراد بعد عرضية من ركنية نفذها علي معلول ليحولها عمرو السولية برأسية إلى الشباك البيضاء ويمنح الأهلي هدفاً في الدقيقة الخامسة.

قبل هدف الأهلي اكتشف الأهلي ضعف دفاعي في الجبهة اليسرى للزمالك ليرسل أجايي تمريرة خلف إسلام جابر إلى حسين الشحات الذي انفرد وسدد كرة أبعدها أبو جبل .

عد الهدف تراجع الأهلي للخلف وضغط الزمالك بقوة، حتى نجح محمود شيكابالا في استغلال مهارته وتقديم لقطة من العزف المنفرد تخلص خلالها من دفاع الأهلي وأطلق قذيفة بيسراه عانقت الشباك وسط مشاهدة الشناوي في الدقيقة 31.

وفي أخر دقائق الشوط الأول كاد الأهلي أن يستعيد تقدمه بعرضية من حسين الشحات الذي راوغ إسلام جابر بمهارة وأرسل عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى حمدي فتحي الذي حول الكرة بالرأس لكنها ذهبت إلى موضع تمركز أبو جبل.

وفي الدقيقة 87 أرسل محمد مجدي أفشة قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت من الجميع وعانقت شباك الحارس محمد أبو جبل لتعلن عن تقدم الأحمر.

ونجح الأهلي في الدقائق الأخيرة في تأمين دفاعاته ليفوز باستحقاق باللقب الإفريقي التاسع ويترك الزمالك غارقاً في أحزانه بعد خسارة النهائي الثاني في أخر 4 سنوات.

بهذا انضم الأهلي بعد الحصول على دوري أبطال إفريقيا إلى 3 أندية ضمنت المشاركة في كأس العالم للأندية الذي سيقام في فبراير من العام المقبل بقطر.

ويقام كأس العالم للأندية في قطر خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير، غير أن القرعة لم تحديد بعد المنافسات الخاصة بالبطولة.

 

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك