كتب – محمد أبو النور :

أكد المهندس سامي بدير رئيس قطاع كهرباء دمياط انتهاء العمل بالمبني الجديد لهندسة كهرباء فارسكور خلال أربعة شهور ، بتكلفة إجمالية تتجاوز 6 مليون جنيه ، مشيرا إلي أنه سيتم إخلاء المبني القديم من المكاتب الإدارية ونقلها إلي المبني الجديد ، علي أن تظل لوحة توزيع الكهرباء القديمة بمكانها لتعمل جنبا إلي جنب مع اللوحة الجديدة .

وحول توصيل الكهرباء بعدادات كودية للمباني المخالفة بالمحافظة أوضح بدير أنه سيتم فتح باب تلقي الطلبات اعتبارا من الأسبوع المقبل ، مشددا علي أن الطلبات سيتم فحصها والبت فيها طبقا للضوابط التي وضعتها وزارة الكهرباء للموافقة علي التوصيل .  

كان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء قد اعتمد الضوابط الجديدة للتوصيل ، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016  ، بتركيب العدادات الكودية المؤقتة للمنشآت المخالفة والمناطق العشوائية لحين تقنين أوضاعها ، علي ألا يترتب على تركيب العداد الكودي أية حقوق قانونية للمخالفين ولا يعتبر سنداً للملكية .

وتضمنت الضوابط ألا يكون المبنى المخالف مقاما على أرض ملك للدولة، أو على أراض أثرية ، أو متعد علي حرم الطريق ، أو مخالف لشروط الطيران المدني ، أو للمسافات الآمنة .

وتم تحديد سعر العداد 900 جنيه للعداد ” 1 فاز ” ، و1500 جنيه للعداد ” 3 فاز ” للوحدات السكنية ، و1100 جنبه للعداد الأحادي ، و1700 جنيه للعداد الثلاثي للنشاط التجاري .