كتب – محيي الهنداوي ومحمد أبو النور وأحمد عبد الله :

 

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة دمياط الإستعدادات الأخيرة لاستقبال عيد الفطر المبارك ، ووضع كل قطاع من القطاعات الخدمية خطة لتقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين خلال أيام العيد ، وضمان الجاهزية لأي طارئ .

في قطاع الأمن أكد مصدر أمني بمديرية أمن دمياط لـ ” صوت الشعب ” انتظام الخدمات الأمنية بكافة أنحاء المحافظة بل وزيادتها خلال أيام العيد ، خاصة بمدن دمياط ودمياط الجديدة ورأس البر ، التي تشهد إقبالا مكثفا من المواطنين من داخل وخارج المحافظة لقضاء أجازة العيد .

كما أكد المصدر علي تأمين الطرق العامة والسريعة ، بجانب زيادة الحملات المرورية لضمان انتظام وسيولة حركة المرور علي الطرق وداخل مدن المحافظة .

وفي قطاع الصحة أكد الدكتور أحمد العطار وكيل مديرية الصحة تشكيل لجنة طوارئ دائمة من وكلاء المديرية ومديري العموم ، تبدأ أعمالها من اليوم حتي أخر أيام العيد ، لمتابعة العمل بكافة المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة .

أضاف أنه تم تكليف مديري الإدارات الصحية بالمرور علي المستشفيات والوحدات الصحية .

ومن المقرر أن تقوم إدارة الصيدلة بالمديرية بالمرور علي كافة الصيدليات الخاصة بالمستشفيات والوحدات للتأكد من توافر جميع الأدوية والمعدات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالات التي ترد خلال أيام العيد ، كما سيتم التفتيش لمتابعة انتظام الأطباء في عملهم والالتزام بنوبتجيات العيد .

وتقوم إدارة الطب الوقائي بعمل حملات مفاجئة علي المطاعم ومحلات الأسماك واللحوم والطيور ومحلات البقالة ، خاصة مدينتي رأس البر ودمياط الجديدة ، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين .

هذا وقد خصصت مديرية أوقاف دمياط 55 ساحة علي مستوي المحافظة لصلاة عيد الفطر المبارك ، علي رأسها ميدان الساعة بدمياط ، حيث يؤدي الصلاة المحافظ ومدير الأمن وكافة القيادات التنفيذية .

وحذر الشيخ بكر عبد الهادي مدير عام الأوقاف مشايخ الدعوة السلفية من اعتلاء المنابر خلال خطبة العيد بالمخالفة لتعليمات الوزارة .

وشدد علي منع ممثلي تيارات الإسلام السياسي من استغلال ساحات الصلاة في الترويج والدعاية لأفكارهم ورموزهم ، مؤكدا التنسيق مع الجهات الأمنية في اختيار الساحات ، وتخصيص خطيب لكل ساحة .