كتب – ياسر الجمال :

 

خلال لقاءه الأسبوعي مع المواطنين استعرض الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مع المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجلس مدينة دمياط مطالب أهالي قرية شط جريبة التابعة لمركز ومدينة دمياط .

وكان أهالي القرية قد تقدموا بمذكرة للمحافظ يطالبونه بالتدخل لحل مشاكل الرصف والصرف التي تعاني منها القرية ، معربين عن أملهم في استجابة سريعة منه لدراسة هذه المشاكل والعمل علي حلها لإنهاء المعاناة .

ويشكو أهالي القرية من تكسير الطريق الرئيسي الذي يربطها بالمدينة الأم دمياط ، وتنتشر به الحفر والمطبات العشوائية بسبب توقف أعمال رد الشئ لأصله بعد الانتهاء من مد خط الغاز الطبيعي ، مؤكدين أنه رغم الشكاوى التي تقدموا بها للمسئولين بمجلس مدينة دمياط علي مدي السنوات الماضية لإصلاح الطريق الذي يمثل الشريان الحيوي للقرية كان رد المسئولين بالمجلس أنه تم إرجاء إصلاح الطريق لحين انتهاء تغطية الترعة المجاورة للطريق ، علماً بان العمل في التغطية متوقف منذ سنوات .

ويطالب الأهالي باستئناف العمل في مشروع الربط بين طريق دمياط – بورسعيد والطريق الرئيسي بالقرية بطول 400 متر تقريباً ، والذي توقف العمل فيه رغم الانتهاء من التخطيط التفصيلي للمشروع . وكذلك حل مشكلة الصرف الصحي للقرية التي تعاني منذ سنوات طويلة بسبب غياب هذه الخدمة الحيوية .

وقام أهالي القرية بوقف العمل في امتداد الخط لأنه لا يخدمهم ، رافضين أن يمر الخط  داخل قريتهم المحرومة من الصرف ولا يستفيد منه أهلها الذين تدهورت أوضاعهم الصحية والبيئية والمعيشية بسبب غياب هذه الخدمة الضرورية والإنسانية .

ومن جانبه وجه المحافظ المهندس السيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة حل مشكلة الصرف الصحي بالقرية وإدراجها في خطة المشروعات ، كما أمر بتشكيل لجنة لحصر الإشغالات علي الترعة وإزالتها والبدء في أعمال رد الشئ لأصله بالطريق الرئيسي للقرية .