تحصين 47 ألف رأس ماشية

أعلن الدكتور إيهاب شكرى ، مدير عام الطب البيطرى بدمياط ، أنه تم تحصين 47 ألف رأس من الماشية ( الأبقار والجاموس والأغنام ) ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع في العزب والقرى والمراكز.

 
واصلت مديرية الطب البيطرى بدمياط بقيادة الدكتور إيهاب شكرى مدير المديرية، أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع، حيث تجوب اللجان المشتركة للتحصين والتسجيل والترقيم والإرشاد القرى ويشارك فيها أطباء بيطريين على مستوى عالى من الحرفية والمهنية.

وأكد الدكتور “إيهاب شكرى “، أنه تم التوجيه بتكثيف الدعاية الإرشادية عن أهمية التحصين والتسجيل والترقيم والنداء في الجوامع ونشر الوعى بين الفلاحين والمربين من أجل نجاح الحملة والقيام بالخدمة البيطرية على أكمل وجه، والمحافظة على الثروة الحيوانية وتنميتها والقضاء على مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

وكان “شكرى ” عقد اجتماع مع مديرى الإدارات البيطرية فى إطار الاستعداد للحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، وتحسين الأداء البيطرى فى جميع الخدمات التى يقدمها الطب البيطري كالعلاج الاقتصادى والرش والتجريع والمجازر والتفتيش على اللحوم والصحة العامة والتلقيح الاصطناعي والرعاية التناسلية والترقيم والتسجيل والتأمين على الماشية والإرشاد وتوعية المربين والفلاحين.

وأوضح ” شكرى” ، أنه تم الوقوف على أهم الصعوبات والمشاكل التى تواجهم وكيفية حلها من أجل نجاح الحملة، والقيام بالخدمة البيطرية على الوجه الأكمل في إطار النهوض بالثروة الحيوانية وتفعيل دور الطبيب البيطري فى حماية المواطنين وخدمة المجتمع والحفاظ على ثروات الوطن.

 

وأشار مدير عام الطب البيطرى ، إلى أن الحملة تأتى فى إطار دور وزارة الزراعة للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية والتى تهدف إلى تخفيف العبء على كاهل الفلاح والمربى البسيط.

وحول حملات تحصين الماشية أوضح أن المستهدف تحصين 66 ألف رأس ، تم تحصين 47 ألف منهم حتى الآن ، والحملات مستمرة حتى الوصول للمستهدف ، مشيدا بوعى المزارعين ، الذين أدركوا فوائد وأهمية التحصين .

وناشد شكرى ، جميع المرابيين الحرص على تحصين مواشيهم خلال هذه الفترة التي ينشط فيها فيروس الحمى القلاعية.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك