كتب – محمد أبو النور :

 

أعلنت أماني الألفي نائب رئيس مدينة كفر سعد إلغاء اللجنة المشكلة بقرار من رئيس المدينة لفحص خط غاز مصانع الطوب ، والذي قام بعض أهالي كفر سليمان  بإيقافه لمخاوفهم من عدم مطابقته للمواصفات الفنية وتأثيره علي شبكة المرافق بالقرية ، وكان مقرراً أن تبدأ اللجنة أعمالها منتصف شهر ديسمبر الجاري .

وأوضحت الألفي ل ” صوت الشعب ”  أن اللجنة الملغاة لا تصلح من الناحية الفنية لمعاينة الخط بل وتحديد استمراره أو إلغاؤه ، رغم أن الخط تم تنفيذ 18 كيلو متر منه ولم يتبق إلا 120 متراً هي التي يثير الأهالي بسببها الأزمة .

أضافت أن المعاينة والفحص تحتاج إلي لجنة متخصصة من وزارة البترول ، مشيرة إلي أنه فيما يتعلق بتأثير الخط علي شبكة المرافق بالقرية فإن شركات المرافق ( الكهرباء – المياه والصرف الصحي – الاتصالات ) أوفدت مندوبين للإشراف علي تنفيذ الخط وتم توقيع محضر انضمامي بذلك .

واختتمت بأن أي ضرر يلحق بالأهالي بسبب الخط تقع مسئوليته علي شركة ريبكوجاس المنفذة للخط ، مشيرة إلي أن ضمان الشركة لخطوط الغاز مفتوح وغير محدد بعدد معين من السنوات ، وأن حل المشكلة يتطلب الحوار مع الأهالي وهو ما يتولي مأمور مركز كفر سعد تنفيذه حالياً .