محافظ الدقهلية

قرارا بالإخلاء الإداري لجميع سكان العقار

أصدر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، قرارا بالإخلاء الإداري لجميع سكان العقار، الكائن بشارع سعد زغلول بمنطقة توريل في المنصورة، والمعروفة “بالعمارة المائلة”، والمكونة من دور أرضى و9 أدوار علوية.

جاء قرار المحافظ، بعد إطلاعه على التقرير المقدم من المحاسب حسام عبداللطيف، رئيس حي شرق المنصورة، والذي تضمن دراسة وافية عن حاله العقار منذ إنشائه عام 1985، وفقًا لترخيص بناء صادر له برقم 493 لسنة 1984/ 1985.

وأوضح التقرير، أنه بعد تنفيذه حدث ميل بالعقار، وبناء عليه، صدر قرار هندسي رقم 64 لسنة 1994؛ لإزالة العقار حتى سطح الأرض، إلا أن مالكه “ن.ع.م.” لم ينفذ حتى تاريخه، موضحًا أن رئاسة الحي خاطبته لعرض العقار من جانبه على مركز الدراسات بكلية هندسة المنصورة؛ لإعداد تقرير، ولكنه لم يمتثل لذلك.

ووجه محافظ الدقهلية، رئاسة حي شرق المنصورة، بمخاطبه مركز الدراسات بكلية هندسة المنصورة؛ لإعداد تقرير عن حالة العقار، وقيام الوحدة المحلية بحي شرق بسداد الرسوم المقررة، وتحصيلها من المالك بالطريق الإداري.

وأشار الشعراوي، إلى أنه ورد بتاريخ 2 أبريل 2018، تقرير مركز الدراسات بكلية هندسة المنصورة، بأن العقار بحالته الحالية غير آمن؛ نظرا لوجود ميل كبير بالعقار جهة شارع التوحيد، يبلغ 153 سم (أي بمتوسط حوالى 15.3 سم في الدور الواحد)، بما يمثل خطورة كبيرة على السكان والمارة والعقارات المجاورة.

وأوضح التقرير، أن هذا الميل الكبير قد يتسبب في انهيار العقار بالكامل فوق العقارات المواجهة له، في شارع التوحيد في أي لحظة، عند وجود ما يطرأ من عوامل مساعدة على هذا الانهيار.
وكلف المحافظ، رئيس حي شرق المنصورة، بسرعه الإخلاء الإدارى فوراً لجميع السكان والملاك بالعقار ومن اليوم وفقا للإجراءات الفنية والقانونية والإدارية المتبعة فى هذا الشأن، وعرض تقرير وافى بما تم من إجراءات لتنفيذ الإخلاء الإدارى لجميع سكان العقار، وسرعة عرض العقار على اللجان المختصة (المنشآت الآيلة للسقوط والخطورة الداهمة) لتقرير ما يلزم بشأن العقار حرصا على الأرواح والممتلكات والسكان والمارة.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك