تدريب الأخصائيين الاجتماعيين

كتب /محمد رضا 

 

تحت إشراف المهندس يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة البحيرة  أقيم تدريب  الأخصائيين  الاجتماعيين في محافظة البحيرة اليوم في مركز إعداد القادة بمدينة دمنهور.

 

حيث أقيم التدريب لمدة يوم واحد لعدد من الإدارات التعليمية على أن يتم تدريب باقي الإدارات في الأيام القادمة  ويقام التدريب في مركز إعداد القادة بمدينة دمنهور .

 

 حيث قام بإلقاء المحاضرات في التدريب اليوم الدكتورة الهام الدفراوى موجه أول الصحة النفسية في إدارة دمنهور التعليمية .

 

ومدرب دولي معتمد بالأكاديمية المهنية للمعلمين ، ألقت المحاضرة الأولى وتحدثت فيها عن الطاقة الإيجابية وربطها بالواقع والمواقف العملية للمعلمين .

 

ولاقت المحاضرة استحسان جميع الحضور ، وأكملت حديثها عن المواقف التي يجب اتباعها مع ذوى الهمم وحالات الدمج في المدارس .

 

قام بإلقاء المحاضرة الثانية الدكتور حمدي صالح الدكتور بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ونقيب الاجتماعيين في البحيرة ، حيث تحدث عن الدعم النفسي والمعنوي للتلميذ أو الحالة بعد التعرض للصدمة .

 

قام الأستاذ اشرف  التيتى  موجه عام التربية الاجتماعية بالبحيرة تحدث في الجزء الأخير من التدريب عن قواعد عمل الأخصائي الاجتماعي مع حالات الدمج وكيفية العمل مع حالات الدمج .

 

وقال الأستاذ اشرف لابد من وضع ضوابط من قبل التأمين الصحي عند قبول تلاميذ الدمج حتى لا يقبل في حالات الدمج إلا من ينطبق عليه شروط الدمج فعليا . 

 

وأكمل الموجه العام حديثه عن سجلات الأخصائي الاجتماعي قائلا خاطبنا الوزارة وقدمنا مذكرة بتقنين سجلات الأخصائي الاجتماعي وننتظر الرد.

 

وفى نهاية التدريب قام المعلمين بطرح عدد من الأسئلة وقامت الدكتورة الهام الدفراوي بالرد على هذه الأسئلة  متعلقة بالدعم وأنواع الدعم .

 

أيضا الإجابة عن سؤال ماذا لو تأخر الدعم للحالة المصابة بالصدمة والاكتئاب. 

 

و تحدثت الدكتورة الهام الدفراوي عن ربط أمثلة آيات من القران الكريم وربطها بحياتنا اليومية وكيف نستخدمها ونجعل القيم هي أولى أهدافنا. 

 

وأكدت الدفراوي أيضا على يجب أن نقوم بمتابعة أبناءنا ومراقبتهم ومراقبة أفعالهم وسلوكهم والأفعال الصادرة عنهم وعدم تركهم للشارع والفيس بوك.

.

تدريب الأخصائيين الاجتماعيين

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك