دمياط : محيى الهنداوى

صرح الشيخ محمد سلامة مدير عام أوقاف دمياط لــ ” صوت الشعب “أن مديرية الأوقاف انتهت من وضع خطة الاستعداد لقدوم عيد الفطر المبارك ، وذلك بتحديد المساجد وساحات الخلاء المخصصة لصلاة العيد.

و قال سلامة أنه تم تخصيص 62 مسجداً وساحة خلاء مخصصةً لأداء صلاة عيد الفطر المبارك ، موزعة على 6 إدارات ، من بينها 18 ساحة ومسجد بإدارة دمياط ، فى مقدمتها أكبر ساحة خلاء وهى ميدان الساعة بمدينة دمياط ، كما تم تخصيص 6 ساحات بإدارة الروضة و9 ساحات بإدارة الزرقا، و14ساحة بإدارة كفر سعد ، و8 ساحات بإدارة فارسكور ، و7ساحات بإدارة كفر البطيخ، مشيراً إلى أنه تم تخصيص خطيب أصلى وخطيب احتياطى لكل مسجد أو ساحة خلاء.

وقال الشيخ سلامة أنه هناك قوافل دعوية في جميع مساجد قرية البصارطة الــ23 والتى تضم خيرة علماء الازهر والأوقاف لتغيير المفهوم عن الاسلام الذى احتضن عدة افكار غير ملائمة فكريا  فى تلك المنطقة ، والعمل على تغيير المفهوم الراسخ الذى رسخته الجماعات الاسلامية بالمغالطة عن الاسلام ، وذلك بالحوار المثمر بين الشباب والأهالي في البصارطة .

وقال الشيخ سلامه أن تلك القوافل الدعوية بدأت بالأمس في قرية البصارطة وتم الاعلان عنها رسميا في المساجد ، ورفع لافتات تدعو الأهالي للمتابعة والمشاركة ليتواءم بذلك دور الأمن ورجال الدين .

هذا بخلاف الخطة الدعوية خلال شهر رمضان المبارك ، والتى تشمل المساجد الكبرى بالمراكز والمدن على مستوى المحافظة ، على أن يقوم بالدعوة خلال الشهر 28 واعظاً و28 إماماً من الأزهر والأوقاف ، يتم تغيرهم يوميا على مدار أيام الشهر .

وأوضح أنه هناك تفتيش ميدانى من خلال علماء الأزهر  لمتابعة القوافل الدعوية تحديدا بمساجد قرية البصارطة ، وقرى المحافظة .

وقال الشيخ سلامه هناك اجتماع عاجل مع وزير الاوقاف لدراسة الوضع الحالى من خلال خطب عيد الفطر المبارك ، وبعض الامور المتعلقة بالدعوة وشباب المجتمع ، خلال فصل الصيف وذلك بعقد ندوات للتوعية الدينية وخطورة الفكر المتطرف على شباب الوطن.

 

 

 

 

اترك تعليق