مستشفى فارسكور المركزي

ننتظر قرار النيابة لإعادة تشغيل مصنع الأوكسجين بشطا أو تكهينه

HostTee - هوست تي

كتب – محمد أبو النور وأحمد عبد الله :

قال الدكتور جمال عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بدمياط أن مديرية الصحة  أصدرت قرارا بوقف العمل بمصنع الأوكسيجين التابع لها بشطا . وتم تعيين حراسة علي المصنع لمنع سرقته ، بعد سرقته 3 مرات خلال السنوات الماضية ، مؤكداً في تصريحات خاصة لـ ” صوت الشعب ” : ” ننتظر قرار النيابة في قضية المصنع ، للعرض علي المحافظ بإعادة تشغيله أو تكهينه والاستفادة من مساحته ” .

د . جمال عبد الناصر

وحول مشروعات الصحة للعام الجاري أكد عبد الناصر أن الخطة تتضمن استكمال تطوير المستشفي التخصصي ، وكذلك استكمال انشاء وتجهيز المبني الثاني بمستشفي دمياط العام ، المتوقف العمل به منذ عام 2002 . حيث ” قمنا بالعرض علي الوزير ، فأمر بإدراجها بالخطة واستأنفت شركة وادي النيل العمل . ومن المقرر عودة العيادات الخارجية للمستشفي من الشعراء ، وتجهيز قسم الكلي الصناعي لعودة المرضي المستضافين بالتخصصي منذ أكثر من 10 سنوات “.

وتابع ” مستشفي فارسكور المركزي تم إنشائها سنة 1940 ، ولم يتم صيانتها منذ 1999 ، وسبق وأن حاولنا تطوير مبني الطوارئ بالمستشفي في 2012 ، ثم توقفنا لعدم وجود اعتمادات كافية . ونجحنا بالتعاون مع قطاع الطب العلاجي بالوزارة في إدراجها بالخطة الاستثمارية ، وسيتم البدء بمبني الطوارئ ، بعد تخصيص مبلغ مليون جنيه للاستشارات الهندسية والمقايسات الفنية . وأتعهد ببدء العمل بالمستشفي خلال العام المالي الحالي ” .

وأضاف ” بالنسبة لمستشفي الأمراض النفسية والعصبية بدمياط الجديدة ، فالأعمال جارية حاليا ، ومستحقات الشركة المنفذة تصل بانتظام . ومن المنتظر استلام المستشفي في بداية العام القادم ” .

كما ” ننتظر اعتمادات من الوزارة لاستئناف العمل في مبني مديرية الشئون الصحية الجديد بباب الحرس ، بعد 12 عاما من التوقف بسبب الخلاف مع المقاول علي فروق الأسعار . حيث قدم المقاول إقرارا للتنفيذ بنفس الشروط التي تم الاتفاق عليها مسبقا . وقمنا بنقل الموقف ونستعجل الوزارة لتوفير الاعتمادات اللازمة لاستئناف الأعمال ” .

ونفي عبد الناصر وجود عجز في بعض التخصصات الطبية بالمستشفيات ، قائلا ”  لا يوجد لدينا عجز في تخصصات المخ والأعصاب بعد تعاقد المستشفي التخصصي مع كلية طب القصر العيني ، وتعاقد المستشفي العام مع كلية طب جامعة المنصورة لإجراء جراحات المخ والأعصاب ” .

وأوضح ” العجز الذي نعاني منه يوجد في تخصصات العظام والتخدير والعناية المركزة ، ونقوم بسده بالتبادل بين المستشفيات . وطلبنا من الوزارة دعمنا بهذه التخصصات وكذلك دعمنا بأطباء التكليف ” .