كتب :أحمد عبدالله & يسر الجمال تنفيذًا لتعليمات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، المستمرة بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز والتأكد من التزام هذه الأماكن بالتعليمات والقوانين المُنظمة لها، أطلقت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملات تفتيشية مكثفة خلال أغسطس الماضي والتي أسفرت عن تحرير ٩٣٩ محضر، حيث تضمنت ١٦٥ محضرا للمخابز وذلك بعد رصد مخالفات جاء من بينها نقص وزن رغيف الخبز وعدم مطابقته للمواصفات والعمل بدون ترخيص والتصرف والتوقف عن الإنتاج ..

أما في مجال متابعة حركة السلع بالأسواق، فقد تم تحرير ٧٧٤ محضرا لوجود مخالفات تتعلق بالغش التجاري، والبيع بأزيد من السعر الرسمي، والذبح خارج المجزر، وعدم الاعلان عن الأسعار، ونقص وزن إسطوانات الغاز بالمستودعات، هذا وقد تم سحب عدد ١٣ عينة من القمح والذرة المعدين للطحن و ١٣ عينة أخرى من الدقيق و كذلك سحب ٣٠ عينة من المواد الغذائية للتأكد من مطابقتهم للاشتراطات الصحية..

فيما وقد قامت المديرية بتحرير محاضر جنح للمخابز والأسواق لعرض منتجات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وتجميع سلع وإعادة بيعها بالسوق السوداء و أيضاً ضبط لحوم فاسدة..

واستكمالا للجهود المبذولة فقد أوصت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط باستمرار المتابعة وتشديد الرقابة من خلال حملات مشتركة مع الطب البيطري والصحة ومباحث التموين.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك